أخر الاخبار

أبرزهم حيازة المحمول .. التعليم : تحدد حالات الحرمان من امتحانات الثانوية 2023

أبرزهم حيازة المحمول .. التعليم  : تحدد حالات الحرمان من امتحانات الثانوية 2023

8 حالات تتسبب في إلغاء امتحانات الطلاب .. اعرف التفاصيل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، 8 حالات يتم فيها إلغاء الامتحان للطلاب بسبب الغش وتصوير الأسئلة الامتحانية.

وتضمنت حالات إلغاء الامتحان الطلاب الآتي :

١- يلغى امتحان الطالب في جميع المواد ويعتبر راسبًا فى العام الدراسي ، منها إذا صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة ، أسئلة أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها سواء وقع فعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك في ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

٢- يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد فى حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.

٣- امتحان الطالب يعتبر ملغيا إذا أتى أي فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.

٤- إذا تعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين على نظام الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

٥- يحرم الطالب من الامتحان فى جميع المواد إذا استخدم المحمول بكافة أنواعه أو أى وسيلة تكنولوجية أخرى تؤدى إلى ارتكاب أى فعل من الأفعال التى نص عليها القرار ، إضافة إلى مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه وإذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.

٦- يلغى امتحان الطالب حالة حيازة الطالب الهاتف المحمول أو أى من الأجهزة التكنولوجية أو أي وسيلة أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

٧- يلغى امتحان الطالب إءا تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأى صورة من الصور.

٨- يلغى امتحان الطالب في المادة ، حال تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close