!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تُحدد الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات التيرم الثاني .. لأبناؤنا في الخارج " مستند "

التعليم :  تُحدد الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات التيرم الثاني .. لأبناؤنا في الخارج

«التعليم» تحدد الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات المصريين في الخارج

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج بالفصل الدراسي الثاني ، كما حددت المستندات المطلوبة للتقدم للامتحانات ، كالتالي :

1- الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول بجمهورية مصر العربية ويرغبون في التقدم بامتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳.

المستندات المطلوبة :

أصل استمارة التقدم للامتحان مرفقاً بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المقيم بها الطالب ، بالإضافة إلى أصول المستندات التالية:

_ الصف الأول الابتدائي : أصل شهادة الميلاد ( الرقم القومي ) ، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها ، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان الفصل الدراسي الأول الحاصل عليه الطالب في مصر.

_ الصفوف من الثاني الابتدائي وحتى الثاني الثانوي: أصل شهادة الميلاد ( الرقم القومي ) ، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها ، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي معتمد ومختوم من شئون الطلاب بالإدارة التعليمية ، وبيان الفصل الدراسي الأول ۲٠٢٢ / ۲۰۲۳ الحاصل عليه الطالب في مصر.

2 - الطلاب الذين تعذروا في التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول بامتحانات أبناؤنا في الخارج لأي سبب من الأسباب ، ومازالوا متواجدين بالدولة خارج مصر ( يتم أداء امتحانات التخلف عن الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوميا ).

المستندات المطلوبة :

_ أصل استمارة التقدم للامتحان مرفقا بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المقيم بها الطالب، بالإضافة إلى أصول المستندات التالية:

_ الصف الأول الابتدائي : أصل شهادة الميلاد ( الرقم القومي ) ، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها ، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى إقرار ولي الأمر يفيد بعدم التحاق الطالب بأي امتحانات أخرى سواء داخل الدولة أو في مصر.

_ الصفوف من الثاني الابتدائي وحتى الثاني الثانوي : أصل شهادة الميلاد ( الرقم القومي ) ، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها ، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي معتمد ومختوم من شئون الطلاب بالادارة التعليمية ، وإقرار من ولي الأمر يقيد بعدم التحاق الطالب بأي امتحانات أخرى سواء داخل الدولة أو في مصر.

يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بدء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ١٣ / ٥ / ٢٠٢٣ وفقا لإعلان التقدم ، طبقا للجداول التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والتي يتم ‘علانها على المنصة الإلكترونية . 

 

التعليم :  تُحدد الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات التيرم الثاني .. لأبناؤنا في الخارج " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading