!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن فتح باب التقدم لمسابقة .. أفكار مبتكرة لتطوير التعليم الفني

التعليم  :  تعلن فتح باب التقدم لمسابقة .. أفكار مبتكرة لتطوير التعليم الفني

إطلاق مسابقة " أفكار مبتكرة لتطوير التعليم الفني" | تفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم لمسابقة “ أفكار مبتكرة لتطوير التعليم الفني “، وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية 2030 حيث تم الإشارة بها إلى ضرورة تطوير التعليم الفني والتدريب في الهدف الاستراتيجي الرابع لتنمية المعرفة والابتكار والبحث العلمي كركائز أساسية داعمة في تحقيق التنمية المستدامة.

فقد حددت الاستراتيجية ثلاثة أهداف فرعية لتطوير التعليم، وهي الاستثمار في بناء البشر وقدراتهم الإبداعية، والتحفيز على الابتكار ونشر ثقافته ، ودعم البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة.

ويتاح التقدم لمسابقة أفكار مبتكرة لتطوير التعليم الفني لكل العاملين في قطاع التعليم الفني ( معلمين ، إداريين ، موجهين ، قيادات ) وذلك عن طريق اقتراح أفكار مبتكرة وقابلة للتنفيذ لتطوير التعليم الفني بنوعياته ( صناعي ، زراعي ، تجاري ، فندقي ) على الرابط التالي

موعد التقدم فكار مبتكرة لتطوير التعليم الفني أقصاه 15 يناير 2023

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل على تطبيق استراتيجية تطوير التعليم الفني 2.0، والتي ترتكز على خمس محاور رئيسية وهي تحسين الجودة من خلال إنشاء هيئة مستقلة لضمان الجودة والاعتماد في مجالات التعليم الفني ( إتقان ) ، تبني مناهج دراسية قائمة على منهجية الجدارات، تحسين مهارات المعلمين من خلال إنشاء أكاديمية لتدريب معلمي التعليم الفني ، مشاركة أصحاب الأعمال في تطوير التعليم الفني ، تغيير الصورة النمطية للتعليم الفني.

على صعيد أخر عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجتماعًا مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، والقيادات التربوية ؛ أمس ، استعداداً لاستقبال امتحانات النقل والشهادات العامة والمهنية ، ومتابعة انتظام امتحانات نصف العام الدراسي وانضباط العملية التعليمية ومناقشة عدد من النقاط المهمة والتي من شأنها تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية.

شارك بالقاء عبر الفيديو كونفرانس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدميـاط وعبد العليم جمعة وكيل المديرية وجميع القيادات بالمديرية والإدارات التعليمية.

وأكد وزير التعليم علي ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية ، وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم ، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم ، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

امتحانات الإعدادية والمهنية

وشدد حجازي ، على تكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالوزارة والمديريات والإدارات التعليمية بداخل لجان الامتحانات خلال تأديتها للتأكد من انتظام العمل بها وحسن سير العملية التعليمية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading