أخر الاخبار

وزير التعليم للنواب : زمان لو اشتكيت لأبويا إن المدرس ضربني كان بيكمل عليا لكن الوضع دلوقتي اختلف

وزير التعليم للنواب : زمان لو اشتكيت لأبويا إن المدرس ضربني كان بيكمل عليا لكن الوضع دلوقتي اختلف

زمان لو اشتكيت لأبويا إن المدرس ضربني كان بيكمل عليا لكن الوضع دلوقتي اختلف

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن حضور الطلاب للمدرسة يجب أن يكون من خلال محتوى جاذب ، مشيرًا إلى أنه تم الاعتماد على الأنشطة مثل الرياضة والموسيقى.

وزير التعليم : حضور الطلاب للمدرسة يجب أن يكون من خلال محتوى جاذب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، أثناء الرد على طلبات مناقشة عامة بشأن النهوض بالعملية التعليمية.

وأضاف رضا حجازي ، خلال الجلسة العامة، المنعقدة حاليا بمجلس الشيوخ : زمان لو اشتكيت لأبويا إن المدرس ضربني ، كان بيكمل عليا، لكن الوضع دلوقتي اختلف.

واستعرض النائب محمد نبيل دعبس ، رئيس لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ ، مقترحا بشأن تطوير المنظومة التعليمية.

واقترح دعبس خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة ، وكيل المجلس ، أن يتم تقسيم الطلاب في الفصول على أساس مجموعهم بحيث يكون هناك فصول للأوائل والمتميزين ، وفصول للوسط وأن يتم التقييم نهاية الفصل الدراسي لجميع الطلاب.

ودعا رئيس تعليم الشيوخ إلى استغلال أسوار المدارس في الإعلانات للشركات والأفراد ، وأن يكون المقابل لصالح صندوق أعضاء هيئة التدريس.

كما شدد على أهمية أن يتسم المنهج الدراسي بالوضوح ، وأن يصاحبه وسائل وأساليب ونماذج لتسهيل فهم الطالب واستيعابه ، وأن يبدأ الكتاب المدرسي بالقواعد العامة في كل مادة ونماذج وحالات مرتبطة بالموضوع والعمل على إيجاد حلول لها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close