أخر الاخبار

تعليمات عاجلة : للمدارس بشأن تصحيح امتحانات نصف العام .. وإعلان النتيجة

تعليمات عاجلة : للمدارس بشأن تصحيح امتحانات نصف العام  ..  وإعلان النتيجة

ضوابط المراقبة وتصحيح الامتحانات وإعلان النتائج بالفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

أعلنت المديريات التعليمية ، ضوابط المراقبة وتصحيح الامتحانات وإعلان النتائج بالفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 .

وشددت المديريات على مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات ، ووضع خطة زمنية لعملية التقدير تنتهي قبل المواعيد المحددة لإظهار النتيجة.

وأكدت المديريات أنه يشترط لتصحيح امتحانات صفوف النقل ألا ينفرد مقدر واحد بتقدير مادة ، وأن كل مقدر قرين السؤال المسند إليه تقديره ، على أن يكتب محضر للتقدير عن طريق رئيس تقدير المادة ويوقع عليه بخط اليد.

وتكون عملية المراجعة فعلية وليست شكلية والمقدر والمراجع كلاهما في موقع المسؤولية عن أي خطأ يرصد ، وأن يتم التحقق من سلامة السؤال وتوزيع الدرجة طبقا لنموذج الإجابة والتأكد من تقدير جميع أجزاء إجابة الطالب عن السؤال.

وشددت المديريات على عدم انصراف أعضاء اللجان الفرعية بكامل أعضائها إلا بعد الانتهاء من العمل وتسليم كافة كراسات الإجابة كاملة وتسليمها إلى لجنة النظام والمراقبة ، وأن يتم تفقيط الدرجة الكلية في اللغة الإنجليزية باللغة العربية.

مع ضرورة تفعيل التخصص في عملية التقدير ومدير المدرسة المسئول الأول عن ذلك ، و مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات.

وضرورة وضع خطة زمنية لعملية التقدير تنتهي قبل المواعيد المحددة لإظهار النتيجة ، و ضرورة التأكد من أن نسبة ۱٠ % قد تم مراجعتها من قبل السادة الموجهين وذلك قبل إعلان النتائج وعدم استخراج أي نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي.

وشددت المديريات على إعلان النتائج كما هي حتى ولو كانت منخفضة مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحسين المستوى في الفصل الدراسي الثاني إتاحة النتيجة لأولياء الأمور وفق القرارات المنظمة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close