!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعرف على : ضوابط عمل المعلمين في أعمال امتحانات الثانوية العامة.. وحالات الحرمان من المشاركة

تعرف على : ضوابط عمل المعلمين في أعمال امتحانات الثانوية العامة.. وحالات الحرمان من المشاركة

ضوابط عمل المعلمين في أعمال امتحانات الثانوية العامة .. وحالات الحرمان من المشاركة

شدد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة عدم وجود موانع تحول دون اشتراك أعضاء الهيئة الفنية لمعدي الأسئلة ومنسقي المواد ، بأعمال وضع أسئلة الثانوية العامة ، وضرورة أن يكونوا مستوفين للشروط والضوابط المنظمة للعمل في امتحانات الثانوية.

وكشف حجازي خلال توجيهاته للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، ضوابط تنظيم المشاركة في امتحانات الثانوية ، وحالات الحرمان من المشاركة ، بقوله : الحرمان من أعمال الامتحانات طبقًا للحالات المنصوص عليها بالقرار الوزاري 113 لسنة 1992.

حالات الحرمان من المشاركة في أعمال وضع امتحانات الثانوية العامة

واستكمل وزير التعليم في ضوابط الحرمان ، أو أن يكون لديهم أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الثانية لمعدي الأسئلة وحتى الدرجة الرابعة للجنة الثلاثية المشكلة لسحب الأسئلة وذلك على مستوى الجمهورية.

كما شدد الوزير ، على عدم الاستعانة بأعضاء الهيئة الفنية لمعدي الأسئلة ومنسقي المواد وإدارة الورش واللجنة الفنية المشكلة لسحب الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

وأوضح وزير التعليم ، أنه يمكن الاستعانة فقط بأساتذة الجامعات ، ويشترط في المعلمين المشاركين ألا يكون من المحالين لسن التقاعد قبل 21 أغسطس من ذات العام ، كما يشترط ألا يكون قد نشر أو اشترك في نشر أو إعداد كتب أو مذكرات خارجية خلال الخمس سنوات السابقة على سنة الندب أو التكليف أو العمل باللجان الفنية لوضع الأسئلة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading