أخر الاخبار

80 % من الحصيلة للمعلم .. تفاصيل : توزيع أموال مجموعات الدعم بالمدارس

80 % من الحصيلة للمعلم .. تفاصيل  :  توزيع أموال مجموعات الدعم بالمدارس

تفاصيل توزيع أموال مجموعات الدعم بالمدارس

بعد اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بقيادة الدكتور رضا حجازي ، لتطبيق مجموعات الدعم داخل المدارس بداية الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل التعليمية ، بدأ يتساءل المعلمون عن كيفية حصولهم علي مستحقاتهم المالية ، وما هي النسبة المالية المقررة لهم عقب هذة المجموعات ؟ .. وهل ستخصم من قيمتهم المالية ضرائب؟

وعلمت « أخبار التعليم اليوم » ، كواليس التفاصيل المالية المتعلقة بمجموعات الدعم التي سيتم تطبيقها بالمدارس، حيث أكدت المصادر ، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، اتفق مع وزير المالية علي حصول المعلم علي مستحقاته المالية عقب انتهاءه من الحصة بمجموعات الدعم مباشرة واول بأول ، بحيث يتسلم المعلم المشارك فيها المقابل المادي الخاص به عقب انتهاء حصته مباشرة دون انتظار بشرط تجنيب 5 % من اجمالي الحصيلة لتوريدها الي وزارة المالية حفاظا علي حقوق الدولة.

 80% من الحصيلة للمعلم .. و10% للنقابة وصندوق العاملين .. و5% للمشرفين علي التنظيم

كما علمت أخبار التعليم اليوم ، أن باقي الحصة المتبقية وهي 85 % من اجمالي المبلغ المحصل من مجموعة الدعم سيتم التعامل معها علي انها 100% وسيتم توزيعها كالتالي ، ( حصة المعلم سيتم تحديدها بـ 80 % ، علي ان يتم تخصيص 5 % من اجمالي الدخل المتبقي لصالح نقابة المعلمين و5 % اخري لصالح صندوق دعم المعلمين ويتم توريد 1 % للمديرية ، و 2 % للادارة التعليمية 2 % لاعمال الصيانة للقاعات المخصصة للمجموعات بينما توزع الـ 5 % الاخيرة كمكافآت للعاملين المشرفين علي المجموعات من ادارة المدرسة والعمال وغيرهم ..

ومن المقرر أن يحدد القرار الوزاري مواصفات المعلمين المشاركين في تلك المجموعات حيث يسمح لغير العاملين بالتربية والتعليم الحاصلين علي مؤهلات عليا غير تربوية بالعمل بشرط خضوعهم لدورة تدريبية مكثفة بالاكاديمية المهنية للمعلم ومنحه رخصة مزاولة المهنة علي ان يدعم ذلك فيما بعد بالحصول علي مؤهل تربوي من احدي الجامعات المصرية .. مجموعات الدعم سيتم تنظيمها في كافة المحافظات اعتبارا من بدء التيرم الثاني من العام الدراسي الحالي وليس في عدد محدود من المحافظات .

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات " القاهرة ، الجيزة ، الإسكندرية ، الشرقية ، الدقهلية "، وذلك لمناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووجه الوزير ، مديري المديريات التعليمية ، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب ، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب ، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية ، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

وأوضح الدكتور رضا حجازي ، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة ، مشيرًا إلى أن السيد وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولاً بأول ، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية ، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

وأكد الوزير ، أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية، كأحد خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات ، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام ، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج ، و سعيد صديق رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية ، و أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، والدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ، ناصر شعبان مدير مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ، و محمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية ، وعدد من قيادات الوزارة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close