أخر الاخبار

وزير التعليم : يدشن مبادرة لإحياء المسرح المدرسي والفنون .. بالمدارس المصرية

وزير التعليم :  يدشن مبادرة لإحياء المسرح المدرسي والفنون  ..  بالمدارس المصرية

وزير التعليم : مبادرة إحياء المسرح المدرسي لاكتشاف المواهب الجديدة من الطلاب

دشن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، مبادرة " إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية " ، وذلك خلال العرض المسرحي ( تقدر ) ، بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي ( المتحدة للخدمات الإعلامية ).

جاء ذلك بحضور وزيري الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، والثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ، ومحافظي القاهرة اللواء خالد عبد العال ، والجيزة اللواء أحمد راشد ، وعدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين ورؤساء تحرير عدد من المؤسسات الصحفية.

وأكد وزير التربية - خلال كلمته في ختام العرض - أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وذلك بغرض تحقيق النمو الشامل للطالب من الناحية المهارية والوجدانية والمعرفية ، مشيرًا إلى أنه من حق كل طالب أن يمارس جميع الأنشطة في المدرسة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو العلمية.

وأضاف أنه في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي باكتشاف الموهوبين ورعايتهم ، تم تخصيص يوم كامل من كل أسبوع لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية حتى يكتسب كل طالب الذوق العام واللياقة البدنية اللازمة ومنح الفرصة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة وخاصة وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة حتى يكون لدينا فنانين عظام ورياضيين قادرين على المنافسة العالمية.

وتابع حجازي قائلاً : "ها نحن هنا اليوم ندشن مبادرة إحياء المسرح المدرسي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلامية " ، في إطار حرص الوزارة على اكتشاف المواهب المختلفة بين طلاب المدارس في مجال الفنون والمسرح في مختلف أنحاء الجمهورية وذلك على مستوى كل مدرسة وكل إدارة وكل مديرية تعليمية.

وأوضح أن المبادرة تستهدف إعادة إحياء المسرح المدرسي في اكتشاف المواهب الجديدة من أبنائنا الطلاب ، فضًلا عن إعادة بث الروح الفنية وتنميتها في المدارس بصفة عامة ومدارس ذوي الهمم بصفة خاصة لخلق جيل مثقف علميًا وفنيًا وأدبيًا.

وأشار إلى أن المبادرة ستقدم الفرصة لصغار المؤلفين والكُتّاب والفنانين في المدارس ليصبحوا رواد الفن في المستقبل ؛ وهو ما يتطلب تجهيز البنية الأساسية بقدر الإمكان ، فضًلا عن إعداد الكوادر البشرية من موجهي المسرح المدرسي والمعلمين وتنمية قدراتهم بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وتقدم الدكتور رضا حجازي بخالص الشكر والتقدير لوزيرة الثقافة على تعاونها مع الوزارة حتى يتحقق الحلم الذي نتمناه جميعًا وحتى تعود المدرسة لدورها الحقيقي.

كما توجه الوزير بالشكر لمجموعة قنوات مدرستنا والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وكافة الفنانين والمخرجين وطاقم العمل الذين كان لهم الفضل في خروج هذا العرض المتميز إلى النور.

الجدير بالذكر أن العرض المسرحى " تقدر" شهد مشاركة 7 طلاب من أصحاب المواهب الفنية من المدارس المصرية ، وتناول رحلة لإلهام الطفل المصري من خلال ماضيه العريق ، وحاضره المتطور على إيجاد حلمه الخاص والسعي لتحقيقه ، كما ناقش العرض عدة قضايا من خلال الاستعراضات المسرحية مثل الهوية المصرية وتاريخ الحضارة المصرية وأهمية تعريف الطفل المصري بالنماذج المشرفة والملهمة ورحلة كفاحها لتكوين صورة ذهنية صحيحة لدى الأطفال عن مهن المستقبل ، فضًلا عن أهمية الثقافة والقراءة في تشكيل المعرفة وتكوين الشخصية.

يشارك في العرض الذي انطلق اليوم وعلى مداري يومي 7 و8 يناير الجاري ، وقام بتأليفه الدكتور مدحت العدل وإخراج بتول عرفة ، مجموعة من نجوم الفن وهم يسرا ، كارول سماحة ، أكرم حسني ، حنان مطاوع ، محمد فراج ، أسماء أبو اليزيد ، محمد الشرنوبي ، أحمد الرافعي ، فريق بلاك تيما ، وكورال الشرق.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close