أخر الاخبار

الساعة بـ 150 دولارا .. التعليم الفني : تكشف عن تخصص جديد بإحدى مدارسها التكنولوجية

الساعة بـ 150 دولارا .. التعليم الفني :  تكشف عن تخصص جديد بإحدى مدارسها التكنولوجية

التعليم الفني تكشف عن تخصص جديد بإحدى مدارسها التكنولوجية

كشف الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني ، عن تخصص جديد قيد الإنشاء تحت مسمى " لحام تحت الماء " في مدرسة حقل ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد ، موضحا أن أجر الساعة الواحدة يصل إلى 150 دولارا ، وذلك بالتعاون مع وزارة البترول وشركة إيني الإيطالية.

وأعلن خلال لقائه ببرنامج "الستات ميعرفوش يكذبون" عبر فضائية "سي بي سي" مساء الثلاثاء، عن مجموعة الاشتراطات اللازمة للقبول بالمدرسة والتي تتمثل في:-

- الحصول على الشهادة الإعدادية بالمجموع المعلن عنه من قبل إدارة المدرسة كل عام بحد أدنى 90 % و250 درجة.

- إجادة اللغة الإنجليزية بطلاقة.

- الياقة البدنية العالية.

- مهارة الغطس والسباحة.

- التوافق العضلي العصبي "لتحمل العمل تحت الماء".

- تخطى اختبار النظر.

وذكر أن الحد الأدنى للقبول في المدرسة يبدأ من مجموع 250 درجة ، من إجمالي 280 درجة للشهادة الإعدادية ، لافتا إلى التحاق أحد الطلاب بالمدرسة العام الماضي بمجموع 99% ، موضحا أن ثقافة الشعب المصري اتجاه التعليم الفني بدأت في التغير.

كما لفت إلى التحاق العديد من طلاب المدرسة بسوق العمل الألمانية، كاشفا عن عقد اتفاقات مع ألمانيا وإيطاليا وفلندا ؛ لسفر الطلاب عقب نهاية دراستهم للعمل في هذه الدول، مضيفا أن معظمها في المجالات الصناعية.

وأشار إلى منح عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر ؛ "شهادة الاعتماد الدولي" إلى طلاب المدارس في مجال التخصص، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف الألمانية ومؤسسات عالمية أخرى مثل شركة بيسون.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close