!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تنفي رسوب جميع طالبات مدرسة نجا سعد الثانوية بمطروح .. وتكشف الحقيقة

التعليم : تنفي رسوب جميع طالبات مدرسة نجا سعد الثانوية بمطروح  .. وتكشف الحقيقة

متحدث التعليم يكشف حقيقة إلغاء امتحانات جميع المواد لطالبات مدرسة نجا سعد بمطروح

أثيرت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بعد انتشار أنباء عن إلغاء امتحانات جميع طالبات مدرسة نجا سعد الثانوية بمحافظة مطروح واعتبار هذا العام عام رسوب بالنسبة لهم بسبب الغش في الامتحانات .

ونفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح تماما صحة هذا الخبر تماماً ، وحذرت الطلاب واولياء الامور من الانسياق وراء اي شائعات او اخبار مجهولة المصدر يتم تداولها على فيس بوك .

ومن جانبه .. قال شادي عبد الله زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم .. ان التفاصيل الصحيحة هي أن هناك 3 طالبات منازل بالصف الأول الثانوى بمدرسة نجا سعد الثانوية تم ضبطهن متلبسين بالغش باستخدام الموبايل فى امتحان مادة التاريخ

وأضاف شادي عبد الله زلطة : تم إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية للتحقيق فيها ، وقد انتهت التحقيقات بإتخاذ قرار رسمي بإلغاء امتحانات جميع المواد للطالبات الثلاثة فقط ، مع مجازاة المراقبين الاثنين اللذان كانا يراقبا على اللجنة

وأكد عمر شحاتة مدير مديرية التربية والتعليم محافظة مطروح ، أنه عقب إحالة الواقعة للتحقيق قامت الشئون القانونية بإدارة مرسى مطروح التعليمية بأعمال شئونها ، والتحقيق الفوري مع الطالبات بخصوص واقعة الغش كذلك مع اثنين من معلمي مدرسة نجا سعد.

وقال عمرو شحاتة : تقرر " إلغاء الامتحان في جميع المواد لطالبات نجا سعد ، واعتباره عام رسوب ، ومجازاة اثنين من المعلمين بخصم يومين من راتب كل منهما ، وذلك وفق اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والخاصة بالآثار المترتبة على حيازة الهاتف المحمول في الإمتحانات العامة والمحلية والتي تساعد على الغش أثناء الامتحان .

وعلى جانب آخر كانت قد أصدرت مديرية التربية والتعليم بمطروح بيان بشأن ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من شكاوى أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية من وجود أخطاء فى أمتحان مادة العلوم وعدم مناسبة وقت الامتحان مع عدد الاسئلة ووجود مسائل صعبة تضمنها الامتحان سواء بامتحان المدارس الرسمية أو الرسمية لغات ( عربى - لغات ) .

وأشار البيان أن المديرية اتخذت العديد من الإجراءات لحفظ حقوق المواطن.

تم عرض الامتحان ( عربى - لغات ) على الدكتورة مدير عام تنمية مادة العلوم بديوان عام الوزارة حيث وجهت بتشكيل لجنة فنية للوقوف على مدى وجود مشكلات فنية بالامتحان من عدمه.

أفادت الدكتورة مدير عام تنمية مادة العلوم أن اللجنة أرتأت توزيع درجات الامتحان بما يتوافق مع إجابات ومصلحة الطلاب.

كما أفادت اللجنة الفنية بالوزارة أنه بالنسبة للفقرة (ج) بالسؤال الاول البند الأول يتم تقدير خطوات الاجابة كلا على حدة ( القانون - التعويض والناتج ) كما أرتأت اللجنة أنه بالنسبة للبند الثانى إذا قام الطالب بالتعويض المباشر عند حساب زمن التوقف عن قيمة العجلة وكان الناتج صحيحاً يعطى الدرجة كاملة

كما أفادت اللجنة الفنية لمادة العلوم بديوان عام الوزارة أن أى إجابات صحيحة علمياً يذكرها الطلاب تعطى الدرجة كاملة.

وأوضح بناء على ماسبق وبناءا على تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بضرورة العمل فى كل الأحوال من أجل مصلحة الطلاب ومستقبلهم ومراعاة حرص أولياء الأمور على أبنائهم فقد وجه قائد الأقليم تعليم مطروح بمراعاة تنفيذ لجنة تقدير الدرجات للتعليمات الواردة من اللجنة الفنيه بديوان عام الوزارة عند تقدير مادة العلوم (عربى - لغات).

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading