أخر الاخبار

 تعليمات عاجلة .. من التعليم قبل بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

تعليمات عاجلة ..  من التعليم قبل بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

تعليمات عاجلة من التعليم قبل بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية بتطبيق قرارات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والخاصة بأعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ ، والتأكيد على الواجبات والمسؤوليات المنظمة للعملية الامتحانية.

وشددت الوزارة على الالتزام بالإجراءات الوقائية التي من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التي حدثت من قبل ، والالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، والالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة ، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

وشددت الوزارة على وضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسؤولية في حال وقوع أي خطأ ، مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الأسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.

وطالبت الوزارة بالالتزام بعقد امتحانات مواد الهوية القومية ( اللغة العربية ، والتربية الدينية ، والتربية القومية ) بالنسبة للمدارس الدولية والمدارس الرسمية المتميزة ، وقيام موجهى هذه المواد بوضع الامتحانات للفصل الدراسى الثانى ؛ لتعزيز الاهتمام بهذه المواد.

وطالبت الوزارة بتنفيذ خطة تدريس مكثفة للتلاميذ الضعفاء في القراءة والكتابة وخاصة في الصفوف الاولى من المرحلة الإبتدائية أثناء اجازة نصف العام تحت إشراف توجيه اللغة العربية بالإدارة.

كما طالبت الوزارة ، مديري المدارس بالالتزام بضوابط سير الامتحانات وعدم تأخر الملاحظين في الدخول إلى مقار اللجان.

وشددت على حظر تواجد أو دخول عمال الخدمات داخل اللجان التي يؤدي بها الامتحان إلا للضرورة القصوى والحالات الطارئة فقط بعد موافقة رئيس اللجنة.

وأكدت على إلزام رئيس اللجنة ومسؤول الأمن بالمدرسة بعدم مغادرتها في نهاية اليوم إلا بعد التأكد بأن جميع الطلاب قد غادروا المدرسة بسلام ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأوراق الإجابة مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق اللجنة ، وعدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص للإجابة.

وقررت عدم السماح بقراءة الصحف والمجلات داخل اللجان ، وكذلك عدم السماح بدخول المأكولات والمشروبات مع الحظر التام لكافة أشكال التدخين أثناء انعقاد اللجان الامتحانية جميع العاملين والطلاب.

وطالبت المديريات التعليمية ، بتجنب إثارة أي مشكلات أثناء سير الامتحانات وسرعة إخطار أمن الإدارة عند حدوث أي مشكلة وإدارة المرحلة بالمديرية.

وأكدت المديريات على أن يتم التصحيح أولا بأول وفق جدول الامتحان وعدم السماح بالانفراد بالتصحيح ، على أن يتم مراجعة التصحيح بكل دقة ، كما وجهت المديريات ، بتشكيل لجان خاصة بالتصحيح داخل كل مدرسة وتوزيع العمل.

وأكدت المديريات ، على عدم إعلان النتيجة إلا بعد انتهاء التوجيهات الفنية من مراجعة ١٠ % واعتمادها من الإدارة التعليمية ، وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور واعلانها في أماكن واضحة بالمدارس بالمجان ( وتكون بالألوان للصفين الرابع والخامس الابتدائي ).

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close