!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : 20 طالبا بلجان الثانوية العامة .. وغلق التحويلات بين المحافظات

وزير التعليم : 20 طالبا بلجان الثانوية العامة .. وغلق التحويلات بين المحافظات

20 طالبا بلجان الثانوية العامة .. وغلق التحويلات بين المحافظات

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، إنه تم التواصل مع الإدارات التعليمية للانتهاء من تحديد لجان الثانوية العامة ، موجها بتشكيل اللجان الفرعية بقوة (۲۰ ) طالبا في كل لجنة أسوة بالأعوام التي سبقت فترة انتشار فيروس كورونا.

وشدد على استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي ، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة ، دون الرجوع للوزارة.

واستعرض حجازي ، خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية ، مدى جاهزية المدارس لتنفيذ المرحلة الثالثة من تطبيق يوم الأنشطة بنسبة الـ ( ٢٥ ٪ ؜) الثالثة والمقرر تنفيذها بداية الفصل الدراسي الثاني بالتعاون مع وزارتى الثقافة والرياضة ، موجهًا المديريات التعليمية بتقديم تقرير مصور وتقييم التجربة بمختلف المدارس التي تم فيها تطبيق يوم الأنشطة.

وطالب الوزير مديرى المديريات بإعداد كشوف ببيانات الطلاب المتفوقين رياضياً وفنيًا وثقافيًا وتم اكتشاف تفوقهم بعد تطبيق يوم النشاط بالمدرسة.

كما وجه مسؤولي الانشطة ومسئولي العلاقات العامة بالإدارات والمديريات لمتابعة الطلاب المتميزين والحاصلين على جوائز دولية لتكريمهم بديوان عام الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد تدشين مبادرة " احياء المسرح المدرسي" بهدف اكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين في مجال الفنون والثقافة والمسرح ورعايتهم.

وأكد على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالحماية الاجتماعية، للفئات الاولى بالرعاية والتي تعد أحد أهم اهداف مبادرة "حياة كريمة" ، موجها كافة المديريات التعليمية بتيسير كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشروعات المبادرة في قطاع التعليم ، وموافاة الوزارة بتقرير عن تنفيذ المبادرة بكل مديرية.

وشهد الاجتماع استعراض جهود الوزارة فى إطار مشروع حياة كريمة ، حيث تم تنفيذ عدد ٢٤٣٢ مشروع بواقع ٢٥ ألف فصل بين إنشاء وصيانة.

واستعرضت ندى خضر رئيس قطاع المبادرات والتنمية بمؤسسة حياة كريمة جهود المبادرة في تطوير المدارس بالمحافظات التي تتضمنها المبادرة ، مشيرة إلى تطوير ١٠٠ معمل حاسب ألى على مستوى الجمهورية ، بجانب توعية أولياء الأمور والمعلمين بنظام التعليم الجديد ، وإطلاق مبادرة بالتعاون مع هيئة " جايكا " لتطبيق تجربة المدارس اليابانية داخل مدارس قرى حياة كريمة ، فضلا عن تطبيق أنشطة التوكاتسو داخل ١٠٠ مدرسة على مستوى الجمهورية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading