أخر الاخبار

تنطلق السبت .. آليات عقد : امتحانات الأول والثاني الثانوي إلكترونيا

تنطلق السبت .. آليات عقد : امتحانات الأول والثاني الثانوي إلكترونيا

آليات عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي إلكترونيا

يستعد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ ، والتي تنطلق السبت المقبل الموافق 14 يناير 2023.

وتعقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي وفق الآليات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والتي تضمنت التالي:

_ التأكد من إدخال جميع الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي ( عربي - لغات ) على منصة الامتحانات وفقا لنسخة الجدول الأخيرة المعلنة وإرسال إفادة بذلك التنبيه على جميع مديري المدارس الثانوية بعدم تسليم الكود الخاص بالامتحان إلا قبل الامتحان بخمس دقائق وذلك حفاظا على سرية الامتحان.

_ يتم وضع أكواد الامتحان الخاصة بالمادة في ظرف مغلق لكل لجنة ويسلم مع مظروف المقالي إلى المراقب الأول وبدورة يقوم بتسليمه إلى ملاحظ اللجنة.

_ تشكل غرفة عمليات تكون على تواصل على مدار الساعة مع غرفة عمليات المديرية وسرعة إرسال البيانات والاحصائيات الخاصة بالعملية التعليمية دون بطئ أو تكاسل وفق ملفات الأكسل التي تم إرسالها لمدير المرحلة الثانوية يطبق القرار الوزاري ۱۹۸ لسنة ۲۰۲۲م والكتاب الدوري ٤٩ لسنة ٢٠٢٢م القرار الوزاري ۱۹۱ لسنة ۲۰۱۹ م.

_ التنبيه على موجهي جميع المواد المدرجة بالجداول بضرورة التصحيح أول بأول دون تأخير وفقا لمواصفات المركز القومي لتطوير المناهج والامتحانات.

_ الالتزام بكتاب الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة الصادر بتاريخ ۱۹ / ۱۲ / ۲۰۲۲.

_ بشأن حالات إجراء العملية الامتحانية ورقي وإلكتروني في حالة حدوث أي مشكلة طارئة يتم عمل محضر اثبات حالة بعد الرجوع للفني المختص يطبق القواعد والقوانين والقرارات الوزارية المنظمة لإدارة العملية الامتحانية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close