📁 آخر الأخبار

التعليم : عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي ورقيًا .. لهؤلاء الطلاب

التعليم : عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي ورقيًا  ..  لهؤلاء الطلاب

عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي ورقيًا لهؤلاء الطلاب

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن الحالات المسموح بها انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالنظام الورقي ، مؤكدةً على أن الامتحانات ستكون إلكترونية من داخل اللجان.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت حتى الآن في بعض المدراس ، سيتم انعقاد الامتحان لهم ورقيًا في نفس مواعيد الامتحان الإلكتروني.

كما أكدت التعليم ، على أنه في حالة وجود أي مشكلات تقنية تواجه الطلاب ، فإنه من حق الطالب أن يؤدي الامتحانات ورقيًا ، وذلك بعد عمل محضر إثبات حالة بما حدث وبالتفاصيل.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأوضحت الوزارة ، أن طلاب المدارس التي لم يتواجد بها شبكة إنترنت سيؤدون الامتحانات ورقيًا أيضًا ، سواء كانت حكومية أو خدمات أو المدارس الخاصة ، أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت.

كما لفتت وزارة التعليم ، إلى أن طلاب المنازل ستعقد لهم الامتحانات ورقيًا في جميع المواد ، وذلك نفس مواعيد أقرانهم الذين سيؤدون الامتحان إلكترونيًا ، على أن تكون الأسئلة بنفس طريقة أسئلة الإلكتروني وفقًا للمنظومة الحديثة التي تختبر قدرات الفهم والتعلم ، وليس الحفظ والتلقين.

وعن باقي الحالات التي ستعقد لهم الامتحانات ورقيًا ، كشفت التعليم ، أن الامتحانات ستعقد لطلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

وقالت التعليم ، إن كل مدرسة سيعقد بها الامتحانات ورقيًا ستتولى عملية التصحيح ، على أن يتم صدور النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close