أخر الاخبار

موعد صرف معاشات يناير 2023 .. للمعلمين والورثة

موعد صرف معاشات يناير 2023  .. للمعلمين والورثة

معاش نقابة المعلمين يناير 2023 .. التفاصيل الكاملة

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، إن النقابة تعتزم صرف المعاشات عن شهر يناير للورثة والمعلمين الخارجين على المعاش على مدار يومي 20 و 21 يناير الجاري.

موعد صرف معاشات يناير 2023 للمعلمين والورثة

وأضاف نقيب المعلمين أن دفعة المعاشات الواحدة تستلزم تدبير النقابة حوالي 140 مليون جنيه، ما يتحكم في موعد صرف معاشات نقابة المعلمين.

وأكد خلف الزناتي أن النقابة تعاني من عجز شديد في الموارد مع تنامي عدد المعلمين المحالين للمعاش شهريا بمعدل 5000 معلم ، ما يحمل صندوق المعاشات أعباء كثيرة ويؤثر علي تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين.

وأوضح نقيب المعلمين أن زيادة أعداد المدرسين الذين وصلوا إلى سن المعاش وتوقف تحصيل رسم الاشتراكات الخاصة بالنقابة والتي تبلغ 2 % ، يؤثر بصورة مباشرة على الصندوق، ومع عدم وجود أي موارد أخرى لهذا الصندوق ، ما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة وتأخر المعاشات وعدم تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين بشكل ثابت.

وأشار إلى أن مجلس نقابة المعلمين الحالي نجح في تعظيم استفادة المعلم من صندوق الزمالة المنفصل كليا عن موارد معاشات المعلمين ، بزيادة مستحقات المعلم من صندوق الزمالة وعلى رأسها الميزة التأمينية للمعلم فور خروجه للمعاش ، ويسعى تنمية موارد النقابة.

وأوضح نقيب المعلمين ، أن صندوق الزمالة يمنح للمعلم مبلغ مالي فور وصوله سن التقاعد ، ولا يحق للنقابة أن تقوم بصرف مستحقات المعاش من حسابات صندوق الزمالة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close