أخر الاخبار

التعليم : ننتظر كشوف الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم .. لبدء تدريبهم

التعليم : ننتظر كشوف الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم .. لبدء تدريبهم

ننتظر كشوف الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم لبدء تدريبهم

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن وزارة التعليم ، في انتظار الكشف النهائي بأسماء المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم ، من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، لاتخاذ الإجراءات الإدارية والتنفيذية للبدء في تدريبهم داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين وعدة جهات أخرى ، على أن تقوم الوزارة بإرسال الكشوف إلى كل مديرية تعليمية حسب النسبة المحددة لها من المعلمين الجدد.

وأوضحت المصادر ذاتها ، أن المديريات التعليمية بكل محافظة المسئولة عن توزيع المعلمين بمسابقة 30 ألف وظيفة ، وليس الوزارة ، حسب أولويات كل إدارة تعليمية ، ووفقًا للحصر المعد سلفًا لأعداد عجز المعلمين في التخصصات بكل إدارة تعليمية.

وأشارت المصادر ، إلى أن التعاقد مع المعلمين الجدد سيتم داخل المديريات التعليمية بكل محافظة ، على أن يتم توزيع وتسكين المعلمين الجدد داخل المدارس.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أكد أنه سيتم تعديل شرط الحصول على تقدير جيد كحد أدنى لخوض مسابقة التعليم إلى مقبول وزيادة السن حتى 40 عامًا ، وذلك وفقا لتوجيهات الدولة ، مشيرًا إلى أن هذه التعديلات سيتم الأخذ بها وتطبيقها في المراحل القادمة للمسابقة.

وأضاف وزير التعليم ، أن الوزارة تسلمت اليوم الخميس ، نتائج الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم جديد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، لافتًا إلى أن الوزارة ستبدأ في اتخاذ الإجراءات التنفيذية والإدارية والتدريبية تمهيدًا للتعاقد معهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم التعاقد مع الناجحين بالمسابقة ، عقب انتهاء تدريباتهم المقررة في اللائحة التنفيذية للقانون 155.

وعن موعد التعاقد مع الناجحين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم جديد ، كشف د . رضا حجازي ، أنه سيتم تجهيزهم للفصل الدراسي الثاني ، قائلا : " بإذن الله يكونوا جاهزين للفصل الدراسي الثاني ".

وأضاف وزير التعليم : " لدينا خريطة عجز للمعلمين على مستوى المادة الدراسية والمدرسة والإدارة التعليمية مدققة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حتى يكون سد العجز في مكانه الطبيعي والاحتياج الفعلي ، وتعاون كامل بين وزارة التعليم والتخطيط والتنظيم والإدارة ووزارة المالية لسد العجز الحقيقي للمعلمين ".

وأشار د.حجازي ، إلى أن هناك تعاونا مستمرًا بين التنظيم والإدارة والتربية والتعليم في آليات محوكمة لسد العجز

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أعلن نتائج الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم جديد ، على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close