أخر الاخبار

آليات تقديم .. الاعتذرات المرضية والقهرية عن الامتحانات 2023

آليات تقديم  .. الاعتذرات المرضية والقهرية عن الامتحانات 2023

تقديم الاعتذارات المرضية والقهرية عن الامتحانات 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، آليات تقديم الاعتذارات المرضية والقهرية عن الامتحانات للعام الدراسي 2022 / 2023.

آليات تقديم الاعتذرات المرضية والقهرية عن الامتحانات 2023

واشارت الوزارة إلى أنه في حالة تعذر الطالب عن أداء الامتحان سواء في تقييم الوحدات أو التقييم النهائي لظروف مرضية أو قهرية يتم عرض الأمر على رئيس الادارة المركزية لمدارس التعليم الفني أو من ينوب عنه – مشتملاً المستندات الدالة علي الحالة ، و مرفق بها قرار اللجنة الطبية العامة المختصة في الحالات المرضية لاتخاذ اللازم طبقا للضوابط والقواعد المنظمة ، مع مراعاة تنفيذ البرنامج العلاجي المناسب لضمان اكتساب الطالب لجدارات البرنامج الفنية.

وشددت على ضرورة أن يتقدم ولي أمر الطالب مباشرة بالتماس لمدير المدرسة بتعذر ابنه عن أداء الامتحان سواء في تقييم وحدات البرنامج أو التقييم النهائي لظروف مرضية أو قهرية ، ويكتب سبب تعذر الطالب عن أداء التقييمات ، يرفق بالطلب التقرير الطبي معتمد من الهيئة العامة للتأمين الصحي موضح فيه مدة الاجازة المرضية.

وأكدت على ضرورة تنفيذ الآتي :

. يخاطب مدير المدرسة مدير عام التعليم الفني بالمديرية بحالة الطالب بعد اعتمادة من مدير المديرية لعرض الأمر على الدكتور رئيس الادارة المركزية لمدارس التعليم الفني بالوزارة لابداء الرأي

. يرفق بالخطاب المستندات الدالة علي الحالة ( التماس ولي الامر – قرار اللجنة الطبية العامة المختصة في الحالات المرضية )

– بيان بحالة الطالب

 

آليات تقديم  .. الاعتذرات المرضية والقهرية عن الامتحانات 2023

آليات تقديم  .. الاعتذرات المرضية والقهرية عن الامتحانات 2023

 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close