!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رابط تحميل : نماذج الوزارة للصف السادس الابتدائي " عربى - لغات " .. الترم الاول 2023

رابط تحميل :  نماذج الوزارة للصف السادس الابتدائي  .. الترم الاول 2023

نماذج الوزارة للصف السادس الابتدائي .. الترم الاول 2023

يتساءل الطلبة والطالبات بالصف السادس الابتدائي ، عن النماذج الاسترشادية التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني ، للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023 ، عبر محركات البحث جوجل، وذلك استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول ، للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 .

وينشر " أخبار التعليم اليوم" عبر التقرير التالي رابط الحصول على النماذج الاسترشادية التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني ، للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2023.

تحميل النماذج الاسترشادية للصف السادس الابتدائي

ويمكن للطلاب الدخول عبر الرابط التالي ، والحصول على النماذج الاسترشادية .. من هنا او هنا 

  1. لغة عربية .. اضغط هنا  
  2. العلوم - باللغة الإنجليزية.. اضغط هنا 
  3. لغة عربية .. اضغط هنا  
  4. العلوم - باللغة الإنجليزية.. اضغط هنا  
  5. لغة عربية.. اضغط هنا  
  6. العلوم - باللغة الإنجليزية.. اضغط هنا  
  7. لغة عربية.. اضغط هنا  
  8. العلوم - باللغة الإنجليزية.. اضغط هنا  
  9. النموذج الاسترشادي الاول .. اضغط هنا 
  10. النموذج الاسترشادي الثاني .. اضغط هنا 
  11. النموذج الاسترشادي الثالث .. اضغط هنا 
  12. النموذج الاسترشادي الاول لمادتي العلوم والرياضيات لغات .. اضغط هنا 
  13. النموذج الاسترشادي الثاني لمادتي العلوم والرياضيات لغات .. اضغط هنا 
  14. النموذج الاسترشادي الثالث لمادتي العلوم والرياضيات لغات .. اضغط هنا

درجات أعمال السنة في العام الدراسي الجديد

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تطبيق قرار نظام أعمال السنة ، على صفوف المقل، بدءًا من الصف السادس الابتدائي ، وحتي الصف الثاني الثانوي العام.

على أن يتم تقسيم درجات أعمال السنة في العام الدراسي الجديد كالتالي :

( 5 % للسلوك ، و 5 % مواظبة ، و10 % اختبار يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر ).

وكشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم عقد اختبارين الترم الواحد ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين ، أول امتحان فى أكتوبر وامتحان فى شهر نوفمبر بجانب امتحان الفصل الدراسي الأول " اختبار الترم "، المقرر فى شهر يناير المقبل .

امتحانات الصف السادس الابتدائي

وكانت وزارة التربية والتعليم ، شددت في وقت سابق ، على ضرورة توجيه الموجهين واللجان الفنية المسئولين بالمديريات التعليمية عن وضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ؛ بأن تكون الامتحانات شاملة كل أجزاء المنهج.

وأكدت وزارة التعليم ، أن تكون الامتحانات موزعة على أجزاء المقرر الدراسي ، فضلًا عن التزام الموجهين بأن تراعي الأسئلة مخرجات الفهم والتعلم ، كما تم تدريبهم في المركز القومي الامتحانات.

كما وجهت الوزارة بضرورة مراعاة الصياغة عن وضع الامتحانات وأن تكون الأسئلة واضحة ، ولا توجد بها أخطاء لغوية ومدققة بشكل يحول دون الأخطاء الفنية ، أو وجود أي أخطاء في الأسئلة ذاتها.

وعلى الرغم من تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعدم صدور أي قرارات خاصة بإلغاء الصف السادس الابتدائي، بداية من العام الدراسي المقبل ، في إطار منظومة تطوير التعليم ؛ تجددت التصريحات حول وجود اتجاه لدى وزارة التعليم بإلغاء الدراسة للصف السادس الابتدائي بداية من العام الدراسي 2023 /  2024.

وبالتواصل مع مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حول ما إذا كان الأمر مطروحًا للنقاش ، أو إن كان هناك أي اتجاه خاص بإلغاء الدارسة في الصف السادس الابتدائي ، نفت المصادر صحة تلك الشائعات ، مؤكدة أن هناك من يسعى لإثارة البلبلة من خلال الأخبار حول الدارسة والتعليم لأنها تهم قطاعًا كبيرًا من المواطنين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading