!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

لمنع تكرار ما حدث العام الماضي .. حجازي : لن نسمح بلجان متفصلة لطلاب بأعينهم

لمنع تكرار ما حدث العام الماضي .. حجازي : لن نسمح بلجان متفصلة لطلاب بأعينهم

حجازي : لن نسمح بلجان “متفصلة ” لطلاب بأعينهم

تطرق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال لقاءه بمديري المدريات التعليمية على مستوى الجمهورية، إلى آليات تنفيذ اليوم الرياضي والأنشطة بالمدارس ، مشيرًا إلى ضرورة إعداد مسابقات بين الإدارات التعليمية واختيار أفضل إدارة تعليمية وتصعيدها على مستوى الجمهورية في الجانب العلمي والرياضي والفني والثقافي ، وتوثيق تلك الأعمال وإثابة المتفوقين وخاصة الأبطال الحاصلون على المركز الأول والثانى دولياً أو عالمياً تحفيزًا لهم وتكريمهم من قبل الوزارة.

كما شدد الوزير ، على إعطاء أولويات الاهتمام لذوي الهمم ، وأيضٱ القيام بعمل رحلات لزيارة المشروعات الوطنية والقومية وهى فى غاية الأهمية على أن تكون قريبة من أماكن سكنهم أو مقر مدارسهم وخاصة خلال إجازة نصف العام الدراسى القادم.

كما شدد أيضاً على منع التدريبات الخاصة بالمعلمين إلا للترقيات فقط وبقرار منه شخصيٱ يصل للمديريات.

كما شدد الوزير على متابعة الصفوف الأولى والعمل على حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب.

حجازي: حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية

كما وجه بإعداد حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية وخطورتها والوقاية منها ، وحظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس واللجان للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي وأيضا الامتحانات.

كما أشار إلى الاهتمام بواضعى الأسئلة للصفين الأول والثانى الثانوي وأن يستعين بمسئولى التطوير التكنولوجي بالمدرسة أو بالإدارة أو بالمديرية لإدخاله على السرفير ومن لم يتسلم التابلت قبل الامتحانات سوف يمتحن ورقيٱ مثل طلاب المنازل ويكون نفس امتحان التابلت.

حجازي يحارب لجان أولاد الأكابر

أما بخصوص الصف الثالث الثانوي أشار بأنه تم اعطاء كل تفاصيله من قبل مشيراً أنه لاتوجد لجان خاصة متفصلة لطلاب بأعينهم وخاصة فى إحدى محافظات الصعيد وسوف يتم إلغاء الامتحانات فيها هذا العام وحذر من تكرار مثل هذه اللجان لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وأكد الوزير على تفعيل مبادرة تشغيل المسرح المدرسى لاكتشاف المواهب الفنية وغيرها من جميع الأنشطة التربوية فى جميع المجالات.

ؤفى حديثه عن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية شدد على عدم التعرض لمؤسساتها عند طلب التعاون والمشاركة سواء فى المدارس أو الإدارات التعليمية أو المديريات.

واختتم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لقاءه مشددًا على ضرورة إزالة كافة المعوقات ، وتذليل كافة الصعوبات أمام أبنائنا الطلاب ، والحفاظ على سلامتهم ، مؤكدًا أنه لن يقبل أية تجاوزات أو أخطاء تعوق انتظام العملية التعليمية بالمدارس أو اللجان الامتحانية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading