أخر الاخبار

خلال أيام .. التعليم : تتيح تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

خلال أيام .. التعليم : تتيح تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

فتح باب التسجيل الالكتروني أمام طلاب الثانوية العامة 2023 .. منتصف يناير

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن موعد فتح باب تسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي العام ، استمارة التقدم للامتحانات.

وأكدت المصادر ، أن الوزارة سوف تتيح التسجيل بداية من 15 يناير ويستمر حتى 22 فبراير المقبل ، أي سيتم فتح الموقع الالكتروني لتسجيل التقدم لامتحانات عام 2022 / 2023م ، لمدة شهر وأسبوع .

وأشارت المصادر ، إلى أنه سيتم إتاحة التسجيل لاستمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023م ، قبل موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول ، بحيث تتمكن المدارس من العمل في استلام أوراق الطلاب والتسجيل الالكتروني لهم .

وأوضحت المصادر ، أن الهدف من إتاحة تسجيل استمارات التقدم للامتحانات هو الاستعداد المبكر للامتحانات ، ومعرفة أعداد الطلاب وأماكنهم ، وحصر إجمالي طلاب المنازل والخدمات والشعبتين الأدبي والعلمي ، بحيث يتم الترتيب مسبقا.

وأضافت المصادر ، أن التقديم لاستمارة امتحانات الثانوية العامة ، سيكون بنفس قواعد التقديم في امتحانات السنة الماضية ، مشيرة إلى أن إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة هذا العام يبلغ قرابة 650 ألف طالب وطالبة .

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أعلن معلومات جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، حيث أكد استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2023 ، مدليا بعدد من التصريحات عبر أحد الجروبات التعليمية " جروب حوار مجتمعي وتربوي " ، عبر تطبيق الواتس آب ، كالاتي :

١. وضع معايير للتقدير في الامتحانات كسؤال موضوع التعبير في امتحانات الثانوية العامة 2023 مثل وضوح الفكرة الرئيسة ، وتسلسل الأفكار ، والتراكيب اللغوية ، والسلامة الإملائية والنحوية وهكذا.

٢.امتحانات الثانوية العامة 2023 ، تقيس المستوي الحقيقي للطالب

٣.أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، ستتميز بالشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص

٤.امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون خالية من الأخطاء سواء في الأسئلة نفسها أو تصحيحها أو رصدها

٤.آليات جديدة لمحاربة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023 لا يجوز الافصاح عنها الآن

٥. لن يكون هناك لجان أولاد أكابر في امتحانات الثانوية العامة 2023 حيث تم منع التحويلات الي لجان الغش في الصف الثالث الثانوي

٦. لا تقلقوا من امتحانات الثانوية العامة 2023 ، " دي شغلتي منذ عام 2016 "

٧.طلاب الثانوية العامة 2023 هم اولادي جميعا ولن يضيع حق اي طالب “ المهم يذاكر ويعمل اللي عليه ”

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close