أخر الاخبار

هل يجوز إن مدير المدرسة .. تتواجد معه زوجته وكيلة المدير مسلملها كل شيء؟

هل يجوز إن مدير المدرسة ..  تتواجد معه زوجته وكيلة المدير مسلملها كل شيء؟

هل يجوز إن مدير المدرسة تتواجد معه زوجته وكيلة المدير ؟

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال " هل يجوز إن مدير المدرسة تتواجد معه زوجته وكيلة المدير مسلملها كل شيء ؟ لو مدير مدرسة مكلف وليس لجنة قيادات وزوجته معلمة فى نفس المدرسة هل يجوز ذلك ام انها مخالفة ؟" خلال السطور التالية :

الاجابة

رسالة الي الزميل المحترم المدير العام لادارة ابوكبير شرقية ان صدقت هذه الرسالة يكون هناك خلل يجب ان يتم التصويب لانه تصرف مخالف للقانون

مدير المدرسة هو الرئيس المباشر لجميع العاملين بالمدرسة

الوكيل من ضمن العامليمن و هي درجة القرابة الاولي

يحكم الموضوع

1- نص المادة رقم 24 من قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لا يجوز بأية حال من الأحوال أن يعمل موظف تحت الرئاسة المباشرة لأحد أقاربه من الدرجة الأولى في ذات الوحدة, وتحدد اللائحة التنفيذية الإجراءات الواجب اتخاذها عند توافر هذه الحالة.

2- المادة 66 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتعين علي كل موظف متوفر في شأنه الحظر الوارد في المادة 24 من القانون أن يخطر السلطة المختصة بذلك خلال خمسة عشر يوما وإلا جوزي تأديبيا

ويخير الموظف الذي يثبت عمله تحت الرئاسة المباشرة لأحد أقاربه من الدرجة الأولي في النقل إلي وظيفة أخري داخل الوحدة أو خارجها ، وإذا لم يستجب خلال شهر من تاريخ تخييره يتم نقله إلي وظيفة أخري لا يقل مستواها عن مستوي وظيفته الأصلية بدون طلب منه .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close