!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

خلال إجازة نصف العام .. بدء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل بامتحانات الثانوية

خلال إجازة نصف العام .. بدء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل بامتحانات  الثانوية

بدء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل بامتحانات الثانوية

تبدأ وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خلال إجازة نصف العام الدراسى المقرر بدؤها ١٦ يناير الجارى ، المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل بامتحانات الثانوية العامة كرؤساء لجان سير امتحان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة وتجميع كراسات الإجابة للدور الأول لشهادة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022 / 2023.

وتعمل الوزارة حاليا على حصر أعداد المتقدمين للعمل بامتحانات الثانوية العامة والذين قاموا بتسجيل بياناتهم إلكترونيا ، على أن تبدأ المقابلات بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وبدء إجازة نصف العام الدراسى.

ومن المقرر أن تخاطب الوزارة المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها بإخطار المرشحين للحضور أمام اللجنة المشكلة لعقد المقابلات فى المواعيد المحددة وفقًا لكل مديرية.

ووفقا لقرارات الدكتور رضا حجازى ، وزير التربية والتعليم، ستتم إحالة الذين تخلفوا عن إجراء المقابلات الشخصية للتحقيق بمعرفة المديريات ، أو التوجه إلى الإدارة العامة للامتحانات لإجراء المقابلة الشخصية الخاصة بهم وتسلم إفادة لتقديمها للشؤون القانونية .. وستتم إحالة الذين انطبقت عليهم شروط التسجيل وامتنعوا عن التسجيل للتحقيق بمعرفة المديرية وإفادة الوزارة بنتيجة التحقيق.

خاصة أن الوزارة أكدت أن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية ، بل ينطبق أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تنطبق عليهم الشروط ، وستتم مساءلة كل من تنطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها فى الموعد المحدد.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بالاستعلام عن المرشحين بعد انتهاء المقابلات ، لتبدأ تسلم خطابات الندب ثم استلام أوراق ومستندات الاعتذار عن عدم المشاركة للأسباب التالية:

- فى حالة وفاة الزوج : يتم تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.

- وكذلك تقديم تقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية للحالات المرضية.

- وفى حالة وجود طفل رضيع حتى عامين يتم تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل.

- وفى حالة عمل الزوج بمنطقة نائية : يتم تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخ وصورة بطاقة الزوجة.

ويتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب من الطرف الآخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوج والرقم القومى وإقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

- وفى حالة سفر الزوج للخارج : يتم تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة.

- ورعاية الأبناء المعاقين ذهنيًا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية : يتم تقديم تقرير طبى معتمد.

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأنه تم غلق الموقع الإلكترونى الخاص بتحديث البيانات الخاصة بالمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحانات الثانوية العامة يوم 12 يناير الجارى.

وأوضحت الوزارة فى خطاب موجه إلى المديريات التعليمية أنه فى إطار الجهود التى تسهم فى تحسين جودة أعمال امتحانات الثانوية العامة واستعدادات إدارة الامتحانات ، يتم التنبيه على مديرى شؤون العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة للمديريات أنه ستتم إتاحة الموقع الإلكترونى الخاص بالمديريات والإدارات لطباعة ( نموذج 1 سرى ) مجمع لجميع المرشحين من يوم الأحد 15 يناير الجارى وحتى يوم السبت 11 فبراير المقبل.

وأشارت إلى أنه تتم طباعة نموذج 1 سرى واعتماده من المديريات بالنسبة للعاملين التابعين للمديرية - واعتماده من مدير الإدارة بالنسبة للعاملين بالمدارس والإدارات التعليمية وتسليمه لمدير شؤون الطلبة والامتحانات بالمديرية لتسليمها فى مقر إدارة الامتحانات فى موعد أقصاه يوم الأحد ، 19 فبراير المقبل.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح باب الترشح للعمل كرئيس ووكيل لجنة نظام ومراقبة فى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022 / 2023 ، وأعلنت الوزارة ضوابط التقدم.. موضحة أنه للترشح يجب ألا يكون للمتقدم أى مانع من الموانع الآتية :

الحرمان من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة ، أو الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة ، وأن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة ألا يكون لدى المتقدم أى مانع من موانع القرابة للطلاب المتقدمين ، حتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية ، أو حتى الدرجة الرابعة للجنة التى يندب أو يكلف بالعمل بها.

ويشترط فيمن يُندب أو يكلف بمهام رئيس لجنة النظام والمراقبة أو الوكيل أو رئيس لجنة الإدارة أو وكيلها فى امتحانات الثانوية العامة 2023 الشروط التالية:

أن يكون حاصلا على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة، ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.

أن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا الدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين ( معلم أول أعلى الأقل ) - ويشترط الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية ، وتقدير كفء للخاضعين للقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته فى تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.

أن تكون لديه خبرة فى أعمال الامتحانات لا تقل عن 3 سنوات فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم أو وكيل قسم.

وأن تتوافر سمات شخصية وقيادية تساهم فى النهوض بالعمل ، وألا يكون شاغلا لوظيفة مدير عام حرصا على الصالح العام ، وألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها ، وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

وأوضحت الوزارة ضوابط الترشح بأن يتقدم بمقترح لتطوير منظومة العمل للمكان المرشح له ، وألا يكون من العاملين بالتوجيه الفنى المشرف على مدارس الثانوى العام التابعة للجنة المرشح لها ، وألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام.

وطالبت الوزارة كل من يجد فى نفسه القدرة والكفاءة للقيام بالأعمال سالفة الذكر وتنطبق عليه الشروط الواردة بالإعلان بالدخول على الموقع الإلكترونى للوزارة وطبع استمارة الترشح ، وملء البيانات وإرفاق بيان حالة وظيفية وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى ومقترح التطوير.

وتقدم جميع المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات خلال الفترة المعلنة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading