أخر الاخبار

التعليم : تعلن إتاحة التحويل من علمي علوم لـ رياضة والعكس .. حتى 23 فبراير

التعليم :  تعلن إتاحة التحويل من  علمي علوم لـ رياضة  والعكس  ..  حتى 23 فبراير

«التعليم» تعلن آخر موعد للتحويل بين شُعب الثانوية العامة 2023

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فتح باب تحويل لطلاب الثانوية العامة 2023 من علمي علوم إلى علمي رياضة والعكس حتى موعد أقصاه 23 فبراير 2023.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ، أنه لا يسمح بالتحويل من أدبي لـ علمي والعكس ، لطلاب الثانوية العامة 2023 ، وسبب ذلك أن الطلاب أدوا الامتحان في الصف الثاني الثانوي في شعبته.

وشددت الوزارة ، على أنه لا يسمح لطالب الثانوية العامة 2023 بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أعلنت نظام الامتحان ، وعدد مرات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ( أربعة أعوام ) طبقاً للقانون رقم ( 20 ) لسنة 2012 ، والقرار الوزاري رقم ( 88 ) لسنة 2013.

أولًا : بالنسبة للطلاب المنتظمين :

لهم الحق في التقدم للامتحان عامين من داخل المدرسة كطلاب منتظمين وعامين من خارج المدرسة كطلاب منازل.

ثانيًا : بالنسبة لطلاب المنازل :

لهم الحق في التقدم للامتحان أربعة أعوام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يحق للطالب الراسب التقدم لأداء الامتحان إلا في ما رسب فيه أو تغيب عنه فقط.

أولًا : امتحان الدور الأول

يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022 / 2023 بأداء الامتحان في جميع المواد المقررة عليه بشعبتيها ( العلمية - الأدبية ) ، ويحتسب للطالب الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان لتلك المواد.

والطالب الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتَين يعتبر راسباً ولا يسمح له بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني ، وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي ، إذا لم يستنفد عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا لأداء الامتحان ، وذلك في المواد التي رسب فيها أو تغيب عنها فقط ، وتحتسب له الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها سلفًا.

ثانيًا : امتحان الدور الثاني

الطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر ( سواء من داخل أو خارج المجموع ) له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ، ولا يحتسب له أكثر من نسبة 50 % من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين ، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close