أخر الاخبار

 التعليم : تحدد ضوابط ورسوم تطبيق البرامج العلاجية .. للدارسين وفق منهجية الجدارات

التعليم : تحدد ضوابط ورسوم تطبيق البرامج العلاجية .. للدارسين وفق منهجية الجدارات

التعليم توضح ضوابط تطبيق البرامج العلاجية للدارسين وفق منهجية الجدارات

قال الدكتور السيد حامد ، مسئول الجدارات والتقييم والتحقيق بالإدارة المركزية للتعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن البرنامج العلاجى لمنظومة الجدارات المهنية لطلاب المدارس الفنية ، يتيح أحقية للطالب دخول البرنامج العلاجي عقب الفصل الدراسي الأول ( إجازة نصف العام ) أو نهاية الفصل الدراسي الثاني في أي عدد من الوحدات بشرط حضوره أحد تقييمات مخرج في الوحدة ، ولا يحق للطالب المتغيب كلياً عن جميع تقييمات الوحدة دخول البرنامج العلاجي.

وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ، أنه لا يجوز للطالب دراسة وحدة من الوحدات إلا بعد تحقيق المتطلبات السابقة لها ضمن البرنامج .

وأشار الدكتور السيد حامد ، إلى أنه في حالة عدم اجتياز الطالب لإحدى الوحدات التي تعتبر متطلب سابق لباقي وحدات البرنامج يجوز تنفيذ برنامج علاجي له خلال العام الدراسي بحد أقصى وحدة واحدة فقط خلال الفصل الدراسي وبموافقة المحقق الداخلي للبرنامج ورئيس لجنة إدارة التقييم والتحقق بالمدرسة مع السماح للطالب بحضور بقية الوحدات للبرنامج على ألا يتم تقييمه بها إلا بعد اجتيازه البرنامج العلاجي.

وتابع، كما لا يتم انتقال الطالب من سنة دراسية إلى آخرى بأي برنامج إلا إذا تم نجاح الطالب في تحقيق مخرجات التعلم الخاصة بوحدات الجدارات المخصصة للسنة الدراسية.

وعن رسوم البرامج العلاجية ، أوضح أن الرسوم المقررة للبرنامج العلاجي للطالب عن كل وحدة قدرها ( 150 ) جنيهاً يتم توريد المبلغ لحساب المدرسة بالإدارة التعليمية عن طريق سكرتير المدرسة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close