أخر الاخبار

التعليم : تعليمات مهمة للموجهين المقيمين المنتدبين .. للجان امتحانات الشهادة الإعدادية

التعليم : تعليمات مهمة للموجهين المقيمين المنتدبين .. للجان امتحانات الشهادة الإعدادية

تعليمات مهمة للموجهين المقيمين المنتدبين .. للجان امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم ، تعليمات مهمة للموجهين المقيمين المنتدبين للجان امتحانات الشهادة الاعدادية 2022-2023.

تعليمات للموجهين المقيمين المنتدبين للجان امتحانات الشهادة الإعدادية

وأكدت المديريات ، أنه يجب التزام الموجهين المنتدبين للجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالتالي :

1- الحضور إلى مركز توزيع الأسئلة بالإدارة يوميًّا في تمام الساعة 7.30 صباحًا ، وعدم السماح بالتاخير عن الحضور نهائيًّا ، حتى لا يتعرض الموجه للمساءلة القانونية.

2- التواجد بمقر مركز توزيع الأسئلة بالإدارة أثناء استلام الأسئلة مع رئيس اللجنة والمراقب الأول للجنة والذهاب مع مظاريف الأسئلة إلى مقر اللجنة والتعاون المتبادل مع رئيس اللجنة والمراقب الأول لتوفير الراحة النفسية والأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات للطلاب.

3- التواصل الدائم على جروب الواتساب الخاص بالموجهين المقيمين بالإدارة وإرسال التوقيتات بشكل مستمر من حيث توقيت الخروج من مركز الأسئلة وتوقيت الوصول إلى مقر اللجنة وتوقيت فتح المظاريف وتوقيت بداية توزيع الأسئلة على الطلاب وإحصائية الغياب وتوقيت خروج الطلاب من اللجان.

4- التأكد من قيام العمال بتنظيف دورات المياة الخاصة بالطلاب ونظافة اللجان وكفاية المقاعد للطلاب باللجان.

5- التأكد من إعلان جدول الامتحانات في مكان ظاهر ودليل اللجان وتعليمات سير اللجنة وكشوف المناداة وكشوف الملاحظة ، وفي حالة وجود عجز يتم إبلاغ غرفة العمليات بالإدارة.

6- التأكد من فتح بوابة لجنة الامتحانات ودخول الطلاب في تمام الساعة 8.45 صباحًا والتاكد من تواجد مسئول أمن اللجنة على البوابة وعدم السماح للطلاب باصطحاب الموبايل نهائيًّا داخل اللجنة حتى لو كان مغلقًا وعدم خروج الطلاب من اللجان إلا بعد انتهاء وقت أداء الامتحانات حتى في حالة وجود فترتين.

7- التأكد من عدم وجود الموبايل مع الطلاب أو الملاحظين أو المراقبين نهائيًّا ويسمح فقط به لرئيس اللجنة والموجه المقيم فقط للتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حتى لا يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

8- التأكد من فتح المظاريف في تمام الساعة 8.45 صباحًا والتأكد من المادة والتاريخ والزمن والفترة طبقًا لجدول الامتحانات المعلن ومن الضروري ختم جميع أوراق الأسئلة في منتصف الورقة بمكان واضح عن طريق لجنة فتح المظاريف وقبل توزيعها باللجان.

9- التأكد من إعداد طلبة الدمج ومن أوراق الأسئلة الخاصة بهم أثناء فتح المظاريف وأن يقوم رئيس اللجنة بتوزيعها على طالب الدمج بنفسه للاطمئنان على سير الامتحانات.

10- التأكد من كفاية أعداد أوراق الأسئلة وفي حالة وجود عجز يتم الاتصال الفوري بغرفة عمليات الإدارة لتوفير اللازم وممنوع نهائيًّا تصوير أوراق الأسئلة.

11- التأكد من تجميع جميع أوراق الأسئلة الزائدة باللجان عن طريق المراقب الأول في بداية الامتحانات وتسليمها لرئيس اللجنة حرصًا على سلامة سير لجنة الامتحانات.

12-لا بد من إحصاء غياب الطلاب في خلال 15 دقيقة من بداية الامتحانات وإرسالها على الجروب.

13- في حالة اكتشاف أي حالة مرضية لأي طالب يتم الإبلاغ لعمل تصريح بلجنة خاصة له حرصًا على سلامته وسلامة زملائه الطلاب.

14- في حالة وجود أي معوقات يتم إبلاغ غرفة عمليات الإدارة فورًا لإزالتها وعمل محضر إثبات حالة بالواقعة ، وضرورة كتابة تقرير يومي عن سير الامتحانات باللجنة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close