!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالمحافظات .. أوائل فبراير

إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالمحافظات .. أوائل فبراير

إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالمحافظات

مع اقتراب العد التنازلي لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام سيكون في الأسبوع الأول من فبرايرالمقبل.

وأوضحت المصادر ، أن المديريات والإدارات التعليمية اعتمدت طريقتين لتصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأشارت المصادر ، إلى أنه تم تصحيح الامتحانات الإلكترونية بطريقتين ، الطريقة الأولى ، تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيا من خلال الماسح الضوئي ، والطريقة الثانية وهي تصحيح الأسئلة المقالية بطريقة ورقية من خلال معلمي المواد المتخصصين.

وأوضحت المصادر ، أن نسبة التصحيح الإلكتروني ستكون بنسبة 85 % ، والتصحيح الورقي بنسبة 15% ، لافتة إلى أنه تم تشكيل كنترول بكل مدرسة على حدا من معلمي المواد المتخصصين للقيام بعملية تصحيح الاسئلة المقالية بالطريقة التقليدية العادية لعمليات التصحيح.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، قد أعلنت مواعيد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، لتعلن الأحد 5 فبراير 2023 إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي العام، والاثنين 6 فبراير 2023 إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي العام.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أوضح أن نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل ، ستعلن فور الانتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة ، وأن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام ، والتي تمتد لمدة أسبوعين ، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023 ، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

وأضاف الوزير ، أن الوزارة قد إنتهت من أعمال الامتحانات الإلكترونية لطلاب أبنائنا في الخارج يوم الإثنين الموافق 23 / 1 / 2023 بإجمالي41 ألف طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وجاري العمل على الانتهاء من أعمال التقدير ورصد التقديرات تمهيدًا لإعلان النتيجة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading