أخر الاخبار

حالات التخفيض : في المواد التي تدرس بالعربي .. بامتحانات الثانوية العامة 2023 " مستند"

حالات التخفيض : في المواد التي تدرس بالعربي  .. بامتحانات الثانوية العامة 2023 " مستند"

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. " التعليم " : تحدد حالات الإعفاء من امتحان اللغة العربية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حالات التخفيض في اللغة العربية والمواد التي تدرس باللغة العربية ، وذلك استعدادا لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها في 10 يونيو القادم.

-الطلاب غير العرب الذين الحقوا بمدارس لغات يجوز لمن يرغب منهم دراسة اللغة العربية والمواد التي تدرس باللغة العربية وفي هذه الحالة يحصل الطالب على تخفيض ٢٥ ٪ من النهاية العظمى ، أما إذا الحقوا بمدارس تدرس المناهج باللغة العربية فإنه يكون لهم الحق في تخفيض نسبة النجاح في المواد التي تدرس باللغة العربية إلى ٢٥ ٪ من النهاية العظمى ، وعليهم أن يرفقوا باستمارة التقدم المستندات الدالة على حصولهم على هذا التخفيض من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

- أما طلاب المنازل غير العرب الوافدين الذين درسوا في بلاد غير عربية فيتقدموا بطلب التخفيض إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة مثبتأ فيه الجنسية ومعتمداً من سفاراتهم بالقاهرة .

وتبعا لذلك تخفض النهاية الصغرى لكل من اللغة العربية والمجموع الكلي للدرجات بما يعادل نسبة التخفيض التي حصل عليها الطالب ، ( في جميع أحوال الإعفاء أو التخفيض لا يحق للطالب أن يدرج اسمه بسجلات أوائل الطلبة )


حالات التخفيض : في المواد التي تدرس بالعربي  .. بامتحانات الثانوية العامة 2023 " مستند"

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close