!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : يحسم جدل وضع درجات على خطوات الحل .. بامتحانات الثانوية العامة

حجازي : يحسم جدل وضع درجات على خطوات الحل .. بامتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة .. تصريح جديد لوزير التعليم بشأن درجات خطوات الحل

حسم الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الجدل حول هل سيحصل طالب الثانوية العامة على درجات خطوات حل الأسئلة الاختيارية والمقالية معًا.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب « حوار مجتمعي تعليمي » عبر تطبيق « الواتس أب » : " الأسئلة الاختيارية تكون الإجابة فيها اختيار بديل وتظليل دائرته وليس خطوات الحل بينما في المقالي سوف يراعي نموذج الإجابة خطوات الحل ".

جاء ذلك خلال الرد على استفسارات أحد أولياء الأمور ، حيث جاء نص السؤال : " هل سيحصل الطالب على درجات حسب خطوات الحل في الأسئلة الاختيارية أو المقالية أم الاثنين معا ".

يذكر أن كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إجمالي أعداد طلبات التحويل التي تم رفضها هذا العام بلغ 86 طلب تحويل لطلاب بالصف الثالث الثانوي العام ، من مدارسهم إلى مدارس أخرى بالمحافظات ، مشيرة إلى أن هذه الطلبات قدمها الطلاب وأولياء أمورهم ، إلى المديريات التعليمية التابعة لهم ، وتم رفع هذه الطلبات إلى اللجنة المشكلة بوزارة التربية والتعليم ، لفحصها بدقة.

وأوضحت المصادر ذاتها ، أن اللجنة أقرت برفض 86 طلبا للتحويل إلى لجان بعينها في عدد من المحافظات على رأسها محافظات « سوهاج ، أسيوط ، قنا ، كفر الشيخ والدقهلية » ، لعدم استيفاءهم الشروط المتعلقة بالتحويل لمدارس هذه المحافظات.

وأوضحت المصادر ، أنه تم التدقيق في فحص طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة خاصة إلى المحافظات المعروفة والشهيرة بلجان الغش والشغب.

الجدير بالذكر أنه بعد أن شهدت امتحانات الثانوية العامة تحويلات بالجملة لطلاب الثانوية العامة خاصة في المناطق المعروفة والشهيرة بلجان الغش الجماعي أو لجان أولاد الأكابر كمحافظتي سوهاج وأسيوط ، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وفقا للكتاب الدوري الصادر برقم 49 لسنة 2022 ، المرسل إلى المديريات التعليمية ، بضرورة وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي ، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023م ، ستنطلق في 10 يونيو المقبل.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading