أخر الاخبار

وزير التعليم : نواجه عجزا بالمدرسين .. والمدرسة لو أدت دورها لن يلجأ أحد إلى السناتر

وزير التعليم : نواجه عجزا بالمدرسين .. والمدرسة لو أدت دورها لن يلجأ أحد إلى السناتر

نواجه عجزا بالمدرسين .. والمدرسة لو أدت دورها لن يلجأ أحد إلى السناتر

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه يجب العمل مع كليات التربية ، في إعداد معلمين " كوتش " لعملية التعلم ، لافتا إلى أن من بين التقييمات الحديثة نقاط قوة ونقاط ضعف.

وزير التعليم : المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، أثناء الرد على طلبات مناقشة عامة بشأن النهوض بالعملية التعليمية.

وأضاف رضا حجازي ، خلال الجلسة العامة، المنعقدة حاليا بمجلس الشيوخ : هناك العديد من التحديات التي تواجه العملية التعليمية ، وفي مقدمتها عجز المعلمين ، وكذلك الأبنية التعليمية.

وتابع وزير التربية والتعليم : المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم ، مضيفا : لو قامت بدورها لن يلجأ أحد إلى السناتر والدروس الخصوصية.

وفي هذا الصدد ، استعرض النائب محمد نبيل دعبس ، رئيس لجنة التعليم والاتصالات بـ مجلس الشيوخ ، مقترحا بشأن تطوير المنظومة التعليمية.

واقترح النائب ، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وكيل المجلس ، ألا يزيد عدد المواد الدراسية عن 3 مواد في التيرم الواحد ، على أن تضاف إليها مادة الحاسبات بالتدرج وحسب السنة الدراسية ، وأن يتم وضع الهوايات والأنشطة والألعاب والخط من خلال جدول الحصص مرتين أسبوعيا.

وقال : إذا كانت المادة مستمرة خلال الفصلين الدراسيين تقسم الدرجات علي النحو التالي : 10 درجات كل شهر لمدة 3 أشهر ، بالإضافة إلى 20 درجة في امتحان نهاية الفصل الدراسي أو الترم ، ويكرر ذلك في الفصل الثاني للسنة الدراسية ـ بحيث يكون مجموع المادة 100 درجة للعام الدراسي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close