!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد انطلاق المقابلات للمرشحين للعمل بالثانوية العامة .. و10 شروط لقبول اعتذاراتهم

موعد انطلاق المقابلات للمرشحين للعمل بالثانوية العامة ..  و10 شروط لقبول اعتذاراتهم

موعد انطلاق المقابلات للمرشحين للعمل بالثانوية العامة

تنطلق يوم الإثنين المقبل المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل للجان سير امتحانات الثانوية العامة 2023 التي ستنطلق يوم 10 يونيو المقبل.

الإدارة العامة للامتحانات

تقوم لجان شكلتها الاداراة العامة للامتحانات في ديوان وزارة التربية والتعليم برئاسة خالد عبد الحكم وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في المحافظات بعقد المقابلات بشكل يغطى كافة المرشحين المتقدمين من كافة الإدارات التعليمية.

موانع رؤساء اللجان

وحددت الوزارة موانع العمل لرؤساء سير لجان السير والمراقبين الأوائل ، التي تشمل الدرجة الثانية ودرجات القرابة ، التي تتضمن الدرجة الأولى ( الأب ، الأم ، الأبناء ، الزوج ، الزوجة ) ، أما الدرجة الثانية فتشمل ( الأخ ، الأخت ، الجد ، الجدة ، الأحفاد ).

اعتذارات المنتدبين

وبالنسبة للمنتدبين لأعمال رؤساء السير والمراقبين الأوائل فتشمل 10 شروط ، في مقدمتها الحالات المرضية بشرط توافر تقرير من القميسيون الطبي ، ووندر الزوج والزوجة معا لأعمال الامتحانات ثانوية عامة أو دبلومات حيث يتم قبول اعتذار أحدهما.

وجود طفل رضيع أقل من عامي ويشترط تقديم شهادة الميلاد ، ووفاة الزوج مع تقديم شهادة الوفاة ، وعمل الزوج في منطقة نائية تستلزم عدم وجود بالمنزل عدة أيام ويشترط تقديم خطاب من جهة العمل ، وسفر الزوج خارج البلاد بشرط تقديم صورة من جواز السفر ، ورعاية الأبناء المعاقين ذهنيا ، أو الأزواج أصحاب الأمراض المزمنة ، أو أداء امتحانات الدراسات العليا ماجستير دكتوراة مع تقديم صورة من جدول الامتحانات مختوم من الكلية ، العمل بنصف أجر يشترط تقديم خطاب معتمد من الشئون العاملين بالإدارة التعليمية.

يذكر أن العامة الدراسي 2022 / 2023 قد انطلق في الأول من شهر أكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية تضم 26 مليون طالب وطالبة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading