أخر الاخبار

الخريطة الزمنية : لـ الترم الثاني وموعد امتحانات نهاية العام 2023 .. تفاصيل كاملة

الخريطة الزمنية : لـ الترم الثاني وموعد امتحانات نهاية العام 2023  ..  تفاصيل كاملة

عاجل .. خريطة الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل الخريطة الزمنية لـ الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2022 / 2023 .

ووفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم تشمل الخريطة الزمنية لـ الترم الثاني التفاصيل التالية :

  • موعد بداية الترم الثاني : من 11 فبراير ويستمر حتى 11 مايو 2023
  • عدد أيام الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 90 يومًا
  • موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل : قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين
  • موعد امتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية : السبت الموافق 6 مايو 2023
  • موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 : 27 مايو 2023
  • موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 : امتحانات الدور الاول 10 يونيو - امتحانات الدور الثاني 19 يونيو

نظام تقييم الطلاب في الترم الثاني

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة لصفوف النقل ، فسيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الثاني : الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول وتكون على مستوى المدرسة ، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني وتكون على مستوى المدرسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي الثاني على مجموع درجات الاختبارين ( الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ) + ( درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي ).

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي : 80 % من درجة اختبار نهاية الفصل + 10 % من درجة امتحان الشهر + 5 % على المواظبة " الانضباط " + و5 % على السلوك.

وبشأن المشروعات البحثية ، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها ستكون من 50 درجة ولا تضاف للمجموع ، وستكون على مستوى المدرسة ، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني " ، مشيرةً إلى أنه يتم تحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم "رائد الفصل" بالتعاون مع معلم المادة ، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية ، وكذلك التحديات التي تواجهها وطرق التغلب على هذه التحديات وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close