أخر الاخبار

تؤدي لـ غلق الامتحان : تحذيرات من المدارس لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي .. بشأن فتح الكتب الإلكترونية على التابلت

تؤدي لـ غلق الامتحان :  تحذيرات من المدارس لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي  .. بشأن فتح الكتب الإلكترونية على التابلت

تحذيرات من المدارس لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن فتح الكتب الإلكترونية على التابلت

وجهت عدد من مدارس الثانوية العامة تحذيرًا لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 بشأن منصة ( swift assess ) الموجودة على التابلت.

وقالت مدرسة العامرية الثانوية في هذا الإطار ، مُخاطبةً طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، إنه يجب على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ؛ الانتباه إلى 6 محاذير خطيرة ، قد تؤدي إلى إغلاق امتحانات نصف العام الخاصة بهم، خاصة أن منصة ( swift assess ) الموجودة على التابلت جديدة ، مشيرة إلى أن منصة الامتحان ( swift assess ) الموجودة على التابلت ، هي منصة تختلف عن باقي منصات الامتحانات في الأعوام السابقة.

ووجهت مدرسة كفر الشيخ عطية تنبيها لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، قائلة : يجب على الطلاب ؛ الانتباه إلى 6 محاذير خطيرة ، قد تؤدي إلى إغلاق امتحانات نصف العام الخاصة بهم ، خاصة أن منصة سويفت أسيس الموجودة على التابلتت؛ جديدة.

6 محاذير لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قد تؤدي إلى إغلاق امتحانات نصف العام

وأعلنت المدرسة ، 6 محاذير لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قد تؤدي إلى إغلاق امتحانات نصف العام:

  • ممنوع تقسيم الشاشة على المنصة ، لأن تقسيمها هيغلق الامتحان ، ما يترتب عليه الخروج من المنصة ، ومهما حاول الدخول عليها لن تفتح.
  • ممنوع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت أو فتح نوافذ أو محاولة التهكير.
  • ممنوع الخروج من المنصة لأي سبب ، لأنها ستغلق ولن تسمح بالدخول مرة أخرى.
  • ممنوع استخدام برنامج جيو جيبرا الموجود على التابلت.
  • ممنوع تغيير مود التابلت إلى الشاشة السوداء.
  • ممنوع إلغاء شريط المهام أسفل الشاشة التابلت الخاص بالتنقل بخطوة للخلف ، وبه شكل مربع ودائرة ، وعلى كل طالب قام بتغيير إعدادات هذا الشريط للسحب استعادتها ليظهر أسفل الشاشة.

امتحانات الصفين الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي وقت سابق ، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، قرارًا لجميع مديريات التربية والتعليم، شدد خلاله على زيادة مساحة الورق المخصص لإجابة الجزء المقالي في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حتى يتبقى جزء كمسودة.

وأفاد وزير التعليم عبر جروب حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق الواتس آب ، بأن خالد عبد الحكم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة ، وجّه المديريات التعليمية بأن يكون الامتحان لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الورقي للأسئلة المقالية الذي يمثل نسبة 15% ، يكون على نفس نظام بوكلت الثانوية العامة - أي أن السؤال أسفله مساحة للإجابة ، وعلى ذلك تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة ، على أن تحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close