أخر الاخبار

وزير التعليم .. الانتهاء من حركة التنقلات لتسكين المعلمين الجدد

وزير التعليم .. الانتهاء من حركة التنقلات لتسكين المعلمين الجدد

وزير التعليم يوجه المديريات بإنهاء حركة التنقلات لتسكين المعلمين الجدد

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم الانتهاء من مسابقة 30 ألف معلم لشغل وظائف معلمين مساعدين ( رياض أطفال ومعلم فصل ).

وأشار الوزير ، إلى أن الوزارة تستعد لتدريبهم على الشق التربوي ، واللياقة البدنية والذهنية قبل تسلمهم العمل ، مشددًا على المديريات التعليمية بالانتهاء من حركة التنقلات بهدف تسكين المعلمين الجدد مع التنسيق وفقًا لأعدادهم في كل مديرية.

وأكد الوزير ، ضرورة تنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة ، والتي تهدف إلى خلق حالة تنافسية بين الإدارات التعليمية المختلفة ومن ثم المديريات التعليمية بهدف إبراز النماذج الناجحة وتصميم نموذج متكامل من التطوير بداخل كل إدارة تعليمية ، مؤكدًا على أنه تم إرسال المؤشرات والمحاور التطويرية لاختيار الإدارة المتميزة حتي تصبح نموذجًا يُحتذي به في كافة الإجراءات والممارسات التعليمية والإدارية.

وعقد الدكتور رضا حجازي ، اليوم ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بكافة المحافظات ، لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ ، والتأكيد على الواجبات والمسئوليات المنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات ، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام ، والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير للتطوير الإدارى والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، ورؤساء الإدارات المركزية ، ومديرى الإدرات العامة ، ومديري عموم تنمية المواد الدراسية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close