أخر الاخبار

التعليم : تحدد شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 .. الحضور بنسبة 75%

التعليم  : تحدد شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 .. الحضور بنسبة 75%

شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 .. الحضور بنسبة 75%

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 بجميع نوعياتها « زراعي وصناعي وتجاري وفندقي » بنظاميها الثلاث والخمس سنوات ، والمقرر أن تبدأ يوم 27 مايو ، طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي المعتمد من قبل الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية ، أنه من ضمن شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75 % عملي من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب ، و80 % نظري على الأقل من عدد أيام الدراسة ، طبقاً لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته.

الطلاب المتقدمين بمنهجية الجدارات

وأضافت وزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقا لمنهجية الجدارات المهنية ، يشترط دخول التقييم النهائي اجتياز جميع وحدات البرنامج « الصف الثالث » كما يشترط تحقيق نسب الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1980.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب على 60 % على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع « تخصص تصنيع غذائي » ، ومادة مشروع العمل « تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية ».

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية العملية والنظرية ، مشيرة إلى أنها تبدأ اعتبارًا من السبت 20 مايو المقبل ، على أن تبدأ الاختبارات النظرية يوم 27 من الشهر ذاته.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close