أخر الاخبار

التعليم : تحدد ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة .. للطلاب نزلاء السجون

التعليم : تحدد ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة  ..  للطلاب نزلاء السجون

ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة للطلاب نزلاء السجون

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ضوابط وآليات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 ، بالنسبة للطلاب نزلاء السجون العمومية والمؤسسات العقابية ، حيث يحرر الطالب نموذج من استمارة التقدم الإلكترونية يدويا ، تسلم إلى مندوب الإدارة العامة للتعليم والإرشاد الديني ، لتسليمها إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لها ، والتي بدورها تسجل الاستمارات إلكترونيا ، ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب من خلال ولي أمر الطالب لاستكمال باقي المستندات المطلوبة.

ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة للطلاب المحجوزين

وأوضحت وزارة التعليم ، ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة للطلاب المحجوزين بأقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن ، مؤكدا أنّه لا يسمح بعقد لجان خاصة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بمقرات أقسام ومراكز الشرطة أو مديريات الأمن ، وعلى ولي الأمر اتباع الخطوات التالية.

- الحصول على موافقة المحامي العام بالسماح للطالب بأداء الامتحان.

- التقدم لمديرية الأمن التابع لها الطالب بطلب لنقله لأقرب سجن عمومي على سبيل الأمانة ، وعودته إلى المحبس مرة أخرى بعد أداء الامتحان.

تحرير الاستمارة الإلكترونية

- تحرير الاستمارة الإلكترونية بمشتملاتها للتقدم للامتحان بمعرفة ولي أمر الطالب.

- تسلم الاستمارة الإلكترونية بمشتملاتها إلى مندوب شؤون الطلبة بالمديرية التابع لها بعد اعتمادها من الإدارة التعليمية المتقدم عن طريقها الطالب.

- يقوم ولى الأمر بتسليم صورة من رقم جلوس الطالب إلى مصلحة السجون بالإدارة العامة للتعليم والإرشاد الديني، وحال عدم وصول الطالب للسن القانوني المسموح به لدخول السجن العمومي «قاصر» ، يتم إتباع نفس الخطوات السابقة ونقل الطالب إلى المؤسسة العقابية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close