!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مواعيد امتحانات شهري فبراير ومارس .. لصفوف النقل 2023

مواعيد امتحانات شهري فبراير ومارس ..  لصفوف النقل 2023

مواعيد عقد امتحانات شهري فبراير ومارس .. لطلاب صفوف النقل

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواعيد إجراء امتحانات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني لشهري فبراير ومارس بالفصل الدراسي الثاني للعام 2022 / 2023.

وأشار إلى أنه يتم عقد اختبار شهر فبراير خلال الأسبوع الأول من شهر مارس فى منهج شهر فبراير والأسبوع الأول من مارس ، وإجراء امتحان شهر مارس فى الأسبوع الأول من شهر إبريل فى منهج شهر مارس وأول إبريل.

امتحانات شهري فبراير ومارس لصفوف النقل 2023

كما وجه الوزير المديريات بالسماح لمن يرغب في الاطلاع على الدرجات في اختبارات نصف العام وذلك داخل المدارس ، وعدم ربط النتيجة بالمصروفات الدراسية ، وتلقى طلبات التظلم وبحثها بالنسبة للصف الأول والثانى الثانوى على الامتحان الورقى فقط.

كما وجه الوزير بإعداد جداول الرحلات المدرسية للمشروعات القومية وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية ؛ لزيادة الوعي وكتابة كل طالب تقرير عن هذه الزيارات الميدانية التي قام بها لتعميق مدى استفادته منها ، فضًلا عن دمج مفاهيم مواجهة التغير المناخي في المواد الدراسية المختلفة ، موجهًا بإعداد إنجازات كل مديرية فى جميع مجالات الأنشطة وإرسالها للوزارة.

كما شدد الوزير على الاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والسلام الجمهوري في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور الوزير أيضًا على مديري المديريات بتكليف السادة موجهى مواد الهوية ( اللغة العربية ، والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية ) لوضع امتحانات النقل لطلاب المدارس الدولية في محافظاتهم.

ووجه الوزير المديريات التعليمية بتكثيف نشر التوعية للطلاب بالإجراءات التى يجب إتباعها في حال حدوث زلازل أو كوارث ، بجانب إعداد ندوات توعية للطلاب في هذا الإطار.

وأكد الدكتور رضا حجازي أيضًا حرص الوزارة على سلامة أبنائها الطلاب ، والتوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس ، مشيرًا إلى ضرورة متابعة المديريات الحقيبة التدريبية التى أعدت في هذا الصدد ؛ فضًلا عن تفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني ، ومواجهة هذه المخاطر ، وتنمية مهارات مديري المدارس ، وذلك في إطار التنمية المهنية المستدامة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading