!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يتسلم من رئيس التنظيم والإدارة نتيجة مسابقة 30 ألف معلم .. التفاصيل

وزير التعليم  : يتسلم من رئيس التنظيم والإدارة نتيجة مسابقة 30 ألف معلم .. التفاصيل

وزير التعليم : يتسلم نتيجة مسابقة 30 ألف معلم .. لشغل وظائف معلمين مساعدين

استقبل الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور صالح الشيخ ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، وذلك لتسلم نتيجة مسابقة 30 ألف معلم لشغل وظائف معلمين مساعدين ( رياض أطفال ومعلم فصل ) التي قام بتنفيذها الجهاز.

وجه الدكتور رضا حجازى الشكر والتقدير للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على حسن تنفيذ وإدارة المسابقة ، والجهود المبذولة بشكل يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين ، بما يسهم في اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة.

ووجه الدكتور رضا حجازي الجهات المعنية بالوزارة باتخاذ كافة الخطوات اللازمة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة ، واستيفاء مسوغات التعاقد.

ووجه الدكتور صالح الشيخ الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، على توجيهه بتلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام ، لدعم هذا القطاع الحيوى للدولة الذى يخدم استراتيجية مصر 2030 ، وتحسين جودة العملية التعليمية.

واستعرض الدكتور صالح الشيخ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين ( رياض أطفال ومعلم فصل ) والتى بلغت 28176 متقدمًا بنسبة 94 ٪ من إجمالي المستهدف 30 ألف ، حيث تقدم عدد 140825 متقدمًا موزعين على 3 مسابقات وهي ( مسابقة تعيين معلم مساعد رياض أطفال ، ومسابقة تعيين معلم مساعد فصل ، بالإضافة إلى مسابقة أخرى تكميلية لمسابقة رياض الأطفال ) ، انطبقت الشروط مبدئيًا على 101771 متقدمًا ، حضر منهم أعمال الاختبار الإليكتروني 94961 متقدمًا ، نجح منهم 28176 متقدمًا ، موزعين على 14530 معلم مساعد فصل ، و 13646 معلم مساعد رياض أطفال.

وأوضح الشيخ أن عملية اختبار المتقدمين للامتحان وعددهم 94961 متقدمًا تمت في 75 يوم عمل ( امتحان ) بواقع 1125 ساعة امتحان ، مشيرًا إلى أنه تم فتح باب التقديم في المسابقة في الفترة من 2 إلى 24 يوليو 2022 ، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية ، كما نفذ الجهاز أعمال الاختبار الإليكتروني بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز .. لافتًا إلى أن المسابقة تم تنفيذها وفقًا للمحافظة لاستهداف نسب العجز في المعلمين بالمحافظات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading