!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التربية والتعليم : إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية على غرار نموذج .. المدارس اليابانية

التربية والتعليم : إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية على غرار نموذج المدارس اليابانية

وزير التعليم : نستعد لإنشاء 100 مدرسة ألمانية في مصر على غرار النموذج الياباني

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على اهتمام الوزارة باللغة الألمانية وتدريسها بالمدارس المصرية ، وإقبال عدد كبير من الطلاب على دراستها ، مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد البدء في مشروع إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية على غرار نموذج المدارس المصرية اليابانية.

تطوير مناهج اللغة الألمانية لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم بالبروفيسور كارولا لينتز رئيس معهد جوته والوفد المرافق لها ؛ لمناقشة عدد من المشروعات في مجال دراسة وتدريس اللغة الألمانية في مصر.

وأشار وزير التعليم ، أننا نهتم بالعلاقات المصرية الألمانية خاصة فى مجال التعليم ، وهناك تعاون مشترك في المشروعات التعليمية لتدريب المعلمين من خلال برنامج رفع الكفاءة اللغوية لمعلمي اللغة الألمانية على مستوى الجمهورية ، بالاضافة إلى وتطوير مناهج اللغة الألمانية لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، واستراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن جانبه ، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لإتاحة نموذج استرشادي كامل للامتحان لطلاب شهادة الثانوية العامة ، على غرار امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري 2023 ، الأسبوع المقبل كما أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

أهمية سرعة الانتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير التعليم خلال اجتماعه مع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، على أهمية سرعة الانتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة وإعلانه على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لافتًا إلى أهمية صياغة أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 بصورة دقيقة وواضحة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading