أخر الاخبار

تعرف على : الشروط الجديدة لشغل وظائف المعلمين .. بالمعاهد الأزهرية

تعرف على : الشروط الجديدة لشغل وظائف المعلمين ..  بالمعاهد الأزهرية

الشروط الجديدة لشغل وظائف المعلمين بالمعاهد الأزهرية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في 23 يناير الماضي ، القانون رقم 6 لسنة 2023 بتعديل بعض احكام قانون إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

وأدخلت المادة الأولى من القانون الجديد تعديلاً على شروط شغل وظيفة المعلمين بالمعاهد الأزهرية الواردة بالمادة « 39 مكرراَ3 » لتصبح المادة بشكلها الجديد والنهائي تنص على أنه : مع عدم الإخلال بشروط شغل الوظائف المدنية المنصوص عليها في قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة ، يُشترط فيمن يشغل وظيفة من وظائف المعلمين بالمعاهد الأزهرية ما يأتي :

1-أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول التي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف العامة ، ويجوز لشيخ الأزهر الاستثناء من هذا الشرط عند التعاقد مع المعلمين من غير المصريين وفقاً للقواعد التي تبينها اللائحة التنفيذية.

2-أن يكون حاصلاً على مؤهل عال تربوي مناسب، أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة ( إجازة ) تأهيل تربوي ، ويستثنى من هذا الشرط محفظ القرآن الكريم ، ومدرس الخط العربيـ ، وكذا الحاصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسم علم النفس والاجتماع او ليسانس الدراسات الإنسانية قسمي علم النفس والاجتماع إذا كان متقدماً لشغل وظيفة إخصائي.

وتجدر الإشارة إلى النص القديم لتلك المادة كان يشترط أن يكون المتقدم لشغل تلك الوظيفة من خريجي كليات التربية ، كما لم يكن يتضمن فتح باب التعيين في وظيفة إخصائي للحاصلين على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسم علم النفس والاجتماع او ليسانس الدراسات الإنسانية قسمي علم النفس والاجتماع.

3-أن يستوفي برامج التنمية المهنية وفقا لاشتراطات شغل كل وظيفة ، وتحدد اللائحة التنفيذية اشتراطات التأهيل التربوي المطلوبة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close