أخر الاخبار

التعليم : إعلان النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة .. الأسبوع المقبل

التعليم : إعلان النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة .. الأسبوع المقبل

إعلان النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل

تكشف وزارة التربية والتعليم الأسبوع المقبل ، عن النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة ؛ طبقا لتصريح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بطرح النماذج الاسترشادية في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني ، إذ كلف الدكتور رمضان محمد المشرف على المركز القومي للامتحانات ، بسرعة الانتهاء من إعداد النماذج ونشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأكد مصدر بالوزارة ، طرح نموذج لكل مادة من مواد الثانوية العامة لطلاب مدارس العربي ومدارس اللغات ، بنفس مواصفات الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة لامتحانات نهاية العام ، بنسبة 85 % أسئلة اختيار من متعدد ، و15% أسئلة مقالية ، مشيرا إلى أن الهدف من طرح النماذج مبكرا هو تدريب الطلاب عليها.

وأشار المصدر ، إلى تشكيل عدة لجان في جميع المواد لمراجعة أسئلة بنك الأسئلة ، والتي يتم وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة منها ؛ للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات الفنية ، وعدم وجود أي خطأ في أي سؤال ، مع استبعاد أي سؤال له إجابات متشابهة ، أو يؤدي إلى حدوث أي لغط بين الطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، في بيان صحفي ، أنه لا تغيير في عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام ، وستوزع الأسئلة ما بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد.

وأعلنت عن عدد الأسئلة في كل مادة ، لامتحان اللغة العربية 60 سؤالا منها 56 سؤال اختيار من متعدد ، و4 أسئلة مقالية ، ومواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا 50 سؤالا لكل مادة منها 46 سؤال اختيار من متعدد و4 أسئلة المقالية ، وفي مواد التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة 50 سؤالا في كل مادة منها 46 سؤال اختيار من متعدد، 4 أسئلة مقالية ، وفي فروع الرياضيات الجبر والهندسة ، والاستاتيكا، والتفاضل والتكامل ، والديناميكا 20 سؤالا لكل مادة ، منها 18 سؤال اختيار من متعدد ، وسؤالين مقاليين.

وأضافت أن مواد اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية والفرنسية والألمانية ) ، 40 سؤالا لكل مادة منها موزعة على الاختيار من متعدد والمقالية ، واللغة الأجنبية الثانية ( الإنجليزية ، والفرنسية ، والألمانية ، والإيطالية ) ، 33 سؤالا لكل مادة منها 31 سؤال اختيار من متعدد ، وسؤالين مقاليين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close