أخر الاخبار

التعليم العالي .. تؤكد لا صحة لعودة التعليم المفتوح

التعليم العالي : تؤكد لا صحة لعودة التعليم المفتوح

أيمن عاشور : لا صحة لعودة التعليم المفتوح

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث تعقيبًا على ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول عودة نظام التعليم المفتوح بالجامعات المصرية.

لا صحة لعودة التعليم المفتوح

وأكدت الوزارة أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة ، هذا ، وقد شكل المجلس الأعلى للجامعات لجنة من الخبراء لدراسة آليات تطوير نظام التعليم المدمج المأخوذ به حاليًا ، لتفعيل دوره في تنمية المهارات المهنية التي يحتاجها سوق العمل ، مع الاستمرار في منح الشهادات المهنية لخريجي هذا النظام ، أسوة بما يحدث في نظم التعليم المستمرة التي تأخذ بها العديد من دول العالم. 

وأشارت الوزارة انه وبمجرد انتهاء اللجنة المُشكلة لدراسة هذا الموضوع ، سوف تعرض مُقترحاتها على المجلس الأعلى للجامعات للنظر فيها ، لإقرار المُقترحات التي تُسهم في تطوير منظومة التعليم المدمج الحالية ، لتصبح أكثر فعالية في تطوير المهارات التي يحتاجها سوق العمل.

وأهابت وزارة التعليم العالي بالمواطنين الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها من خلال هذه المواقع المجلس الأعلى للجامعات

كما تهيب الوزارة بأبنائها الطلاب الرجوع إلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التالية للتأكد من الأخبار التي يتم الترويج لها :

  • موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. من هنا
  •  حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك) .. من هنا
  •  حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع ( الانستجرام ) .. من هنا
  • حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع( تويتر ) .. من هنا
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close