!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : النماذج الاسترشادية للثانوية 2023 على موقع الوزارة .. الأسبوع المقبل

وزير التعليم : النماذج الاسترشادية للثانوية 2023 على موقع الوزارة .. الأسبوع المقبل

النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التعليم الأسبوع المقبل

ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، اليوم ، بمقر المركز القومي للامتحانات ، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

في بداية الاجتماع، رحب الوزير ، بمجلس إدارة المركز القومي للامتحانات ، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية مما جعله أحد أفضل المراكز بالمنطقة.

كما أشاد الوزير بدور المركز القومي للامتحانات في إعداد بنوك الأسئلة ، وتدريب 50 ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وأشار الوزير إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل ، كما ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.

وأكد الوزير على أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة ، كما أكد على أهمية سرعة الانتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة موجهًا مدير المركز القومى للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.

وقد تم خلال الاجتماع التصديق على مقترح مشروع الموازنة للمركز للعام المالى 2023 / 2024 ، وخطة عمل المركز خلال العام القادم ، وضرورة التركيز على رصد المشكلات الحياتية التي تواجه الطلاب والمعلمين في إطار جهود تطوير المنظومة التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني ، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات ، والدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوي ، والدكتورة چيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية ، والدكتور مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات المركز القومي للامتحانات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading