!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

بالتفاصيل .. وزير التعليم : يعلن القرار الوزاري لمجموعات الدعم في المدارس " مستند "

بالتفاصيل .. وزير التعليم : يعلن القرار الوزاري لمجموعات الدعم في المدارس  " مستند "

وزير التعليم يعلن القرار الوزاري لمجموعات الدعم في المدارس

كشف د . رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، توقيعه القرار الوزاري المنظم لمجموعات الدعم التي سيتم إطلاقها في كافة محافظات الجمهورية اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأشار الوزير ، إلى أن القرار الوزاري سيتيح لكافة الإدارات التعليمية بتنظيم مجموعات الدعم في المدارس التابعة لها ، بهدف محاربة الدروس الخصوصية ، على أن يتم جذب المعلمين الذين يتمتعون بشهرة فائقة ، بالمناطق المحيطة أو الواقعة في نطاق الادارة التعليمية ، للعمل في تلك المجموعات وبنفس آليات العمل بمراكز الدروس الخصوصية ، وأاهمها تسليم المعلم المشارك فيها المقابل المادي الخاص به عقب انتهاء حصته مباشرة دون انتظار بشرط تجنيب 15 % من اجمالي الحصيلة لتوريدها الي وزارة المالية حفاظا علي حقوق الدولة .

وأوضح وزير التعليم ، أن باقي الحصة المتبقية وهي 85 % من أجمالي المبلغ المحصل من مجموعة الدعم سيتم التعامل معها على أنها 100 % وسيتم توزيعها كالتالي ، ( حصة المعلم سيتم تحديدها بـ 80% ، على أن يتم تخصيص 5 % من إجمالي الدخل المتبقي لصالح نقابة المعلمين و5 % أخرى لصالح صندوق دعم المعلمين ويتم توريد 1 % للمديرية ، و 2 % للادارة التعليمية 2 % لأعمال الصيانة للقاعات المخصصة للمجموعات بينما توزع الـ 5 % الاخيرة كمكافآت للعاملين المشرفين علي المجموعات من إدارة المدرسة والعمال وغيرهم.

وأضافت ذات المصادر، أنه من المقرر أن يحدد القرار الوزاري مواصفات المعلمين المشاركين في تلك المجموعات بحيث يسمح لغير العاملين بالتربية والتعليم الحاصلين علي مؤهلات عليا غير تربوية بالعمل بشرط خضوعهم لدورة تدريبية مكثفة بالاكاديمية المهنية للمعلم لمدة اسبوع ، علي ان يتم منحه رخصة مزاولة المهنة لمدة 3 أشهر ، على أن تجدد الرخصة لحين حصوله على مؤهل تربوي من احدي الجامعات المصرية .

وأوضحت المصادر ، أن المجموعات سوف يتاح تنظمها لكافة الصفوف الدراسية داخل المدارس الحكومية العربي واللغات وكذلك المدارس الخاصة بشرط أن تكون تحت اشراف التوجيه المالي بالادارة وبنفس القواعد المقررة للعمل بالمدارس الحكومية.

اما عن أسعار المجموعات المقرر تنظيمها فسوف يحدد القرار الوزاري الحد الاقصي لثمن الحصة لصفوف الشهادات العامة الحد الأدنى 20 جنيها والأقصى 80 جنيها للمجموعة المدرسية الرسمية العربى وهذه المبلغ ينزل من منطقة لأخرى حسب الظروف المادية ويتم تحديد المبالغ للمجموعات من خلال لجنة من مجالس الأمناء والإدارات التعليمية والمديريات ، وبالنسبة لمدارس اللغات 30 جنيها حد أدنى و100 جنيها حد أقصى.

وأكد الوزير أن الحصة لن تقل عن ساعة و30 دقيقة ، وأكد الوزير أنه بالنسبة لصفوف النقل الحد الأدنى 20 جنيها وحد أقصى 50 جنيها ومن 30 حتى 60 جنيها للغات ، على أن تخفض نسبة 50 % من أبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلى بعد تقديم المستندات .

وأضاف حجازي ، أنه ترك مسألة تحديد سعر المادة الدراسية في مجموعات الدعم للطلاب ، لمدير الادارة التعليمية ومجالس الأمناء، بحيث يتولون تحديد سعر المادة للطالب ، وذلك حسب البيئة المكانية سواء ريف او حضر وحسب اقتصادية المكان ذاته.

وأوضح الوزير ، أنه وجه المديريات والادارات التعليمية بتجهيز 5 قاعات كبري داخل أي منشأة تعليمية لتخصص لمجموعات الدعم لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة لتستوعب أكبر عدد من الطلاب ، حتى وإن تم الاستعانة بمسارح مدرسية كبرى أو مراكز استكشافية ، شرط أن يكون القاعة كبير لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب .

أما بالنسبة لطلاب صفوف النقل ، فأنه سيتم تنظم مجموعات الدعم لطلاب صفوف النقل داخل المدارس ، ويقوم معلمو المدارس المتميزين بالعمل بها ، ويحق لطالب بأي صف دراسي أن يختار المعلم الذي سيلتحق معه داخل مجموعة الدعم ، فالطالب ليس مقيدا بمدرسته فقط ، ولكن يحق له الاختيار بالالتحاق بمجموعات الدعم في أي مدرسة أخرى .

 

بالتفاصيل .. وزير التعليم : يعلن القرار الوزاري لمجموعات الدعم في المدارس  " مستند "

بالتفاصيل .. وزير التعليم : يعلن القرار الوزاري لمجموعات الدعم في المدارس  " مستند "

بالتفاصيل .. وزير التعليم : يعلن القرار الوزاري لمجموعات الدعم في المدارس  " مستند "

بالتفاصيل .. وزير التعليم : يعلن القرار الوزاري لمجموعات الدعم في المدارس  " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading