!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يصدر كتابا دوريا مهما بشأن اختبارات .. شهري مارس وأبريل

وزير التعليم : يصدر كتابا دوريا مهما بشأن اختبارات .. شهري مارس وأبريل

كتابًا دوريًا بشأن اختبارات شهري مارس وأبريل

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

كما نص على التزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1 / 2 / 2023 ، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية ، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

كما وجه الوزير بضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين ، وتصنيفهم حسب الموهبة ، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم.

معارض بيع منتجات المدارس الفنية

وفي وقت سابق ، كان الدكتور رضا حجازي ، وزير التعليم ، قد أكد على أنه سيتم بيع منتجات المدارس الفنية على مستوى الجمهورية ؛ وذلك تخفيفًا على أعباء المواطنين ، مؤكدًا أن الأسعار الذي سيتم طرحها ستكون معتدلة ، موضحًا أنه سيتم تعميم خطاب على المديريات التعليمية بخصوص مجموعات التقوية.

وأضاف حجازي ، أن الخطاب يتضمن قرار باتفاق مدير الإدارة مع وكيل الإدارة ، بتخفيض الحد الأدنى بمجموعات الدعم المدرسي على حسب الظروف الاقتصادية التابعة للإدارة ، مشددًا على أن فكرة تفعيل مجموعات الدعم في الأصل تهدف إلى مساعدة المواطنين ، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي هدف ربحي من مجموعات الدعم .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading