!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

5 إجراءات من التعليم للحفاظ على الهوية القومية .. لطلاب المدارس الدولية " مستند "

5 إجراءات من التعليم للحفاظ على الهوية القومية  ..  لطلاب المدارس الدولية  " مستند "

إجراءات التعليم للحفاظ على الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، العديد من الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية.

" أخبار التعليم اليوم " ، حصلت على نسخة من الكتاب الدوري الصادر بشأن الحفاظ على الهوية القومية لطلاب المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة ، حيث نص على انه إيمانا من الوزارة بضرورة الحفاظ على الهوية القومية – كإحدى الركائز المهمة التي تنمي روح الولاء ، والانتماء لدى الطلاب - ولما لها من دور فعال في رفع شأن الأمم ، وتميزها ، واستقرارها ؛ لذا وجب التنبيه على ما يلي :

1. تكليف الإدارات التعليمية بمتابعـة تـدريس مـواد الهوية القومية – وبخاصة اللغة العربية - لطلاب المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة ( دولية ) على أرض مصر.

2. يتولى موجهو مواد الهوية القومية إعداد امتحانات صفوف النقل لتلك المدارس - بدءا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ۲۰۲۲ /  ۲۰۲۳ – على أن يظل إعداد امتحانات مواد الهوية القومية لطلاب الشهادات ( المحلية ) على مستوى المديرية ، و( العامة ) على مستوى الجمهورية ، كما هو متبع.

3. عدم تنفيذ أية أنشطة مدرسية ، أو تدريس أية موضوعات تتعارض مع الثقافة المصرية ، والهوية الوطنية.

4. تعظيم الاحتفالات بالمناسبات الوطنية ، والأعياد الدينية المصرية، وعدم الانسياق وراء الاحتفال بالأعياد الغربية ، التي لا تتوافق مع عادات المجتمع المصري ، أو العربي.

5. الاهتمام بتحية العلم المصري بجميع المدارس ، وهو الرمز المعنوي الذي يجمع كل أبناء الشعب الواحد ، ويرمز إلى قيمة معنوية ، تتمثل في الهوية الوطنية ، والانتماء للوطن.

 

5 إجراءات من التعليم للحفاظ على الهوية القومية  ..  لطلاب المدارس الدولية  " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading