أخر الاخبار

الأسبوع المقبل بالدرجات .. إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام

الأسبوع المقبل بالدرجات ..  إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام

إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالدرجات

تواصل المديريات والإدارات التعليمية ، إنهاء أعمال تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ورصد درجات الطلاب ، تمهيدا لإعلانها خلال الأسبوع القادم.

من جهتها ، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الأسبوع الأول من فبراير القادم ، على أن يتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالدرجات.

وأوضحت المصادر ، أن المديريات والإدارات التعليمية اعتمدت طريقتين لتصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأشارت المصادر ، إلى إنه تم تصحيح الامتحانات الإلكترونية بطريقتين ، الطريقة الأولى ، تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد الكترونيا من خلال الماسح الضوئي ، والطريقة الثانية وهي تصحيح الأسئلة المقالية بطريقة ورقية من خلال معلمي المواد المتخصصين.

وأوضحت المصادر ، أن نسبة التصحيح الإلكتروني ستكون بنسبة85 % ، والتصحيح الورقي بنسبة 15% ، لافتة إلى أنه تم تشكيل كنترول بكل مدرسة على حدا من معلمي المواد المتخصصين للقيام بعملية تصحيح الاسئلة المقالية بالطريقة التقليدية العادية لعمليات التصحيح .

وكانت قد اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، مواعيد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، لتعلن الأحد ٥ فبراير ٢٠٢٣ إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي العام ، والإثنين ٦ فبراير ٢٠٢٣ إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي العام.

يذكر أن أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل ، سوف تعلن فور الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة ، وأن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام ، والتي تمتد لمدة أسبوعين ، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023 ، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

وأضاف الوزير ، أن الوزارة قد إنتهت من أعمال الامتحانات الإلكترونية لطلاب أبنائنا في الخارج يوم الإثنين الموافق 23 / 1 / 2023 بإجمالي عدد 41 ألف طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وجاري العمل على الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد التقديرات تمهيدًا لإعلان النتيجة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close