!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الإدارات التعليمية .. تتسلم نتائج التيرم الأول لطلاب الأول والثاني الثانوي


الإدارات التعليمية .. تتسلم نتائج التيرم الأول لطلاب الأول والثاني الثانوي

نتائج التيرم الأول 2023 .. لطلاب «ثانوي»

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام ، إلى الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية ، تمهيدا لإعلانها من خلال المدارس والإدارات التعليمية بعد انتهاء أعمال الرصد والتجميع لدرجات الطلاب في الامتحان الإلكتروني والورقي معا.

من جهتها ، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن أن إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الأسبوع الأول من فبراير القادم، على أن يتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالدرجات.

وأوضحت المصادر ، أن المديريات والادارات التعليمية اعتمدت طريقتين لتصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأشارت المصادر لـ « أخبار التعليم اليوم »، إلى أنه تم تصحيح الامتحانات الإلكترونية بطريقتين ، الطريقة الأولى ، تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد الكترونيا من خلال الماسح الضوئي ، والطريقة الثانية وهي تصحيح الأسئلة المقالية بطريقة ورقية من خلال معلمي المواد المتخصصين.

وأوضحت المصادر ، أن نسبة التصحيح الإلكتروني ستكون بنسبة 85 % ، والتصحيح الورقي بنسبة 15% ، لافتة إلى أنه تم تشكيل كنترول بكل مدرسة على حدا من معلمي المواد المتخصصين للقيام بعملية تصحيح الاسئلة المقالية بالطريقة التقليدية العادية لعمليات التصحيح.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، قد أعلنت مواعيد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني

لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، لتعلن غدًا الأحد 5 فبراير 2023 نتيجة الصف الأول الثانوي العام ، والإثنين 6 فبراير 2023 إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي العام.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading