!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

قصة وفاة الطالبة : رودينا بسبب التنمر تشعل السوشيال ميديا .. والتعليم تحقق

قصة وفاة الطالبة : رودينا بسبب التنمر تشعل السوشيال ميديا .. والتعليم تحقق

قصة وفاة الطالبة رودينا بسبب التنمر تشعل السوشيال ميديا

حالة من الجدل أثيرت على وسائل التواصل الاجتماعي " السوشيال ميديا " بعد تداول قصة حزينة عن وفاة طالبة تدعى رودينا أسامة بالصف الأول الثانوي عمرها 16 سنة بسبب " التنمر".

وتشير القصة المتداولة ، إلى وفاة طالبة تدعى رودينا أسامة بالصف الأول الثانوي في مدرسة دار الحنان بالهرم ، وهي إحدى مدارس 30 يونيو الموضوعة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم.

توفيت من الحزن

وأوضحت القصة المتداولة ، أن الطالبة رودينا توفيت من حزنها بعد أن تعرضت للتنمر ، بعد أن سمعت زميلاتها يقولن لها " إنتى وحشة إنتى إزاى مستحملة شكلك ".

فوفقا للمنشور المتداول ، عادت الطالبة رودينا إلى مدرستها بعد هذا التنمر الجارح إلى بيتها ، وهي في حالة انهيار وحزن شديد ، وظلت تبكي وهي تروي لأختها ما حدث من جانب زميلاتها ، وقبل أن تكمل الحكاية سقطت مغشيا عليها ثم توفت في الحال.

وقالت منى محمود ولية أمر على صلة بالطالبة رودينا : " البنت دى اسمها رودينا، أهلها ربوها ونعم التربية، كل سنة من الأوائل على مدرستها دار الحنان بنات بالمساحة بفيصل ، البنت كانت مركزة فى دروسها وتحقيق طموحها وماشية جنب الحيط ، الكلام دا معجبش زميلاتها فى الفصل ، وفضلوا يتنمروا عليها طول الوقت لحد لما أصيبت بسكتة قلبية من كتر إحساسها بالقهر.

وأضافت : نناشد السيد وزير التربية والتعليم والسيد مدير وحدة مدارس ٣٠ يونية بسرعة تحويل المسؤولين عن تلك الواقعة البشعة وأولياء أمورهم اللى تحقيق فورى حتى يكونوا عبرة لغيرهم فى المستقبل ، معلنة عن تدشين هاشتاج بعنوان حق رودينا لازم يرجع .

تحرك عاجل من وزارة التربية والتعليم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بعد انتشا واقعة وفاة الطالبة رودينا بسبب التنمر ، تقوم الوزارة حاليا بالتحقيق للوقوف على حقيقة الامر ، وذلك من جانب الشئون القانونية بالوزارة

وأوضح المصدر أنه حتى هذه اللحظة لم ترد للوزارة بشكل رسمي أي شكاوى رسمية من اسرة الطالبة بشأن القصة المتداولة .

وشدد المصدر على أنه في حالة انتهاء التحقيقات بثبوت صحة تفاصيل الواقعة المذكورة ، سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في الواقعة بلا أي تهاون

تعليمات عاجلة لجميع المدارس لمكافحة ظاهرة التنمر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها قد أصدرت تعليمات عاجلة لجميع مدارس الجمهورية ، شددت خلالها على مكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكالها ، والالتزام بلائحة الانضباط المدرسي، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading