!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

إجراءات تقدم الطلاب نزلاء السجون .. لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023

إجراءات تقدم الطلاب نزلاء السجون .. لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023

إجراءات تقدم الطلاب نزلاء السجون لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إجراءات امتحانات الطلاب مقيدي الحرية ونزلاء السجون ، بالدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 / 2023 .

إجراءات تقدم الطلاب نزلاء السجون لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2023

وأوضحت أنه يتم السماح للطلاب المقيدى الحرية والمودعين بالمؤسسات العقابية السجون العامة بالتقدم للامتحان من الخارج مع استثنائهم من الشروط الخاصة بنظام العمال .

ووافق المهندس رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات على استثناء هؤلاء الطلاب من شروط التقدم ورسم الاشتراك على أن يسدد الطالب باقي رسوم الامتحان على كل مدرسة حصر الطلاب المسجونين وإبلاغ الإدارة التعليمية بأسمائهم والسجون المودعين بها

وتقوم الإدارة التعليمية بدورها بإخطار ( الإدارة العامة للنوعية المختصة بالتعليم الفني بالوزارة ) التابع لها في موعد أقصاه بداية الفصل الدراسي الثاني.

يتم عمل إعلان بالخطوات المذكورة لاحقا في مكان ظاهر بكل مدرسة حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب المقيدين الحرية من عمل جميع الإجراءات في وقت مناسب.

 على المدرسة التنبيه على أولياء أمور الطلاب باستيفاء الآتي :

تحرير استمارة تقدم لامتحان الطالب من أخر مدرسة مقيد بها ويكون تقدمه للامتحان من الخارج.

_ إخطار من مصلحة السجون بالموافقة على أداء الطالب للامتحانات التحريرية داخل اللجنة المنعقدة بالسجن والعملية داخل لجنة سير الامتحان التي سيتم قيد الطالب بها من قبل لجنة الإدارة المختصة.

_ فور تسليم أرقام الجلوس يقوم ولى الأمر بتسليم صورة من رقم الجلوس للطالب مع صورة من بطاقة الرقم القومي إلى مصلحة السجون وذلك لعمل باقي الاجراءات اللازمة نحو تمكين الطالب من أداء الامتحان بمقر لجنة السير

_ يتم عمل نفس الخطوات بالنسبة للطلاب المحبوسين بالمؤسسات العقابية.

_ لا يتم عقد اية امتحانات خارج السجون التي يتم عقد لجان امتحانات بها عن طريق مصلحة السجون.

 الطلاب المحبوسين في أقسام الشرطة :

يجوز تمكين الطلاب من أداء الامتحان بخروجهم من محبسهم تحت حراسة الشرطة بلجانهم ولا يجوز عقد امتحانات نظرية أو عملية بديوان أقسام ومراكز الشرطة ويتم خروجهم تحت الحراسة كباقي الطلاب المحجوزين بالأقسام ويتم التنسيق بين الإدارات التعليمية وأقسام الشرطة ولجان السير لعقد الامتحان داخل لجان امتحاناتهم المسكنين عليها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading