!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رسميا : التعليم .. تلغي الأسئلة الغامضة والإجابات المتشابهة في امتحانات الثانوية العامة 2023

رسميا :  التعليم  .. تلغي الأسئلة الغامضة والإجابات المتشابهة في امتحانات الثانوية العامة 2023

التعليم تلغي الأسئلة الغامضة والإجابات المتشابهة في امتحانات الثانوية العامة 2023

في أول تحرك رسمي ، لتنفيذ تعهدات وزير التربية والتعليم رضا حجازي ، لعدم وجود أسئلة معقدة أو غامضة ومبهمة أو خاطئة ، بامتحانات الثانوية العامة 2023 ، بدأ العمل رسميا في مراجعة جميع الأسئلة الموجودة على بنك الأسئلة التابع للوزارة ، والذي يتم من خلاله اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة تمهيدا لطباعتها.

وحسب مصدر مسئول بالوزارة ، فإن الوزير رضا حجازي ، شكل عددا من اللجان المتخصصة في جميع المواد، لمراجعة أسئلة بنك الأسئلة ، للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات الفنية ، وعدم وجود سؤال واحد " عليه لغط ، أو له أكثر من إجابة ، أو صياغته غير صحيحة ويسبب في إرباك الطلاب والمعلمين ".

وقال المصدر ، إن اللجان تقوم حاليا بمراجعة شاملة لبنك الأسئلة ، وفي كل المواد ، العلمية والأدبية والعامة ، وتقرأ الأسئلة وصياغتها ، لاكتشاف الغامضة منها والتي قد يكون لها أكثر من إجابة ، والتي تم صياغتها بطريقة تبدو غير دقيقة ، أو لها إجابات متشابهة إلى حد ما ، ليكون لكل سؤال إجابة واحدة فقط ، لا يختلف عليها الطلاب ولا المتخصصون .

وأكد المصدر ، أن التكليفات الصادرة عن الوزير ، واضحة ومباشرة ، باستبعاد أي سؤال له إجابات متشابهة ، أو ليس له إجابة واحدة ، مع تصويت الأسئلة التي صيغت بشكل غير دقيق ، قبل طباعتها للطلاب في امتحانات الثانوية العامة المقبلة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading